أعضاء كنيست يطالبون بضم الإبراهيمي كتراث صهيوني

اعضاء كنيست
اعضاء كنيست

القدس المحتلة – الرسالة نت

توجّه ما يسمى باللوبي "من أجل أرض إسرائيل" في كنيست  الاحتلال برئاسة أعضاء من حزبي الليكود، والاتحاد الوطني، برسالة إلى رئيس حكومة الكيان "بنيامين نتنياهو"، يطلبوا منه فيها أن يضم ضمن خطته تأهيل المواقع التراثية ضم مواقع أثرية في أنحاء الضفة الغربية المحتلة.

وبارك رؤساء اللوبي لنتنياهو خطته الوطنية لتأهيل وتقوية المواقع التراثية، والتي عرضها أمام مؤتمر هرتسيليا.

وجاء ضمن رسالتهم المقدمة:"عدد كبير من المواقع التراثية المهمة لشعبنا تتواجد في أراضي الضفة الغربية، ومن اللائق ضم هذه المواقع التراثية إلى خطتك هذه"، مطالبين نتنياهو بضم مواقع تراثية في خطته، منها حسب العقيدة اليهودية، الحرم الإبراهيمي في الخليل، وقبر راحيل في مدينة بيت لحم، وقبر يوسف في نابلس، إضافة إلى قبر النبي شموئيل.

كما طالب أعضاء الكنيست بضم عدد من المواقع الأثرية في جبل الخليل بالمدينة القديمة ومغارات "كومران" في البحر الميت، وجبل عيبال في شمال مدينة نابلس، وجبل جرزيم جنوب مدينة نابلس، وموقع القطار في قرية سبَستيا، ومنطقة سوسيا في الخليل.

وقال أعضاء الكنيست في رسالتهم:"هذه المواقع ليس لها بديل، وهي أساس بقاءنا كشعب"، مؤكدين على أهمية وضرورة تأهيل وتقوية الصلة بها، لأنها بحسبهم تضمن مستقبل شعب عاد لأرضه بعد ألفي سنة من الاغتراب.

يذكر أن اللوبي "من أجل أرض إسرائيل" يضم 39 عضو كنيست من كتل اليمين وكُتل الخريديم "اليهود الأرثوذكس"، ويعمل بالتعاون مع منتدى مشترك يضم جهات غير برلمانية من المستوطنين، بما فيهم مجلس المغتصبات ومنظمة حقوق الإنسان في المغتصبات، ومنتدى أعضاء الليكود في مغتصبات الضفة ولجنة المغتصبين.

 

البث المباشر