تخلله تسليم غرف جديدة للصيادين

الزراعة وقطر الخيرية تفتتحان مرفأً للصيد

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

غزة- الرسالة نت

افتتحت وزارة الزراعة وجمعية قطر الخيرية، صباح الأربعاء، مرفأ خانيونس للصيادين بعد تأهيله, ومشروع انشاء غرف للصيادين بتمويل من وزارة الخارجية القطرية والبنك الاسلامي للتنمية.

وحضر حفل الافتتاح الذي اقيم على أرض المرفأ غرب خان يونس الأربعاء 3-4-2013، وزير الزراعة ، مدير جمعية قطر الخيرية في قطاع غزة، ورئيس بلدية خان يونس يحيى الأسطل، إضافة إلى ممثلين عن المؤسسات الحكومية والأهلية ولفيف من الصيادين المستفيدين من المرفأ. 

وعبّر م.علي الطرشاوي وزير الزراعة الفلسطيني، عن فرحته بافتتاح مرفأ خان يونس وإنشاء غرف للصيادين, مثمناً الجهود القطرية على رأسها أمير دولة قطر الشيخ حمد بن جاسم في الشراكة الفلسطينية.

وأضاف الطرشاوي أن المشروع جاء لإراحة الصيادين وإنهاء معاناتهم، لا سيما أن تلك المشاريع تمثل أسس التطور في جميع القطاعات، معبراً عن أسفه لاستمرار غطرسة الاحتلال (الاسرائيلي) في ملاحقة الصيادين وتضييق الخناق عليهم.

 ولفت وزير الزراعة إلى أن المعلومات ترد للوزارة يومياً عن وجود مضايقات وملاحقات يواجهها الصيادين من قبل جنود الاحتلال في عرض البحر.

من جهته، أبدى إبراهيم زينل موسى رئيس جمعية قطر الخيرية سعادته بافتتاح مرفأ خان يونس ضمن مشروع دعم الصيد البحري، الممول من البنك الاسلامي للتنمية ووزارة الخارجية القطرية.

وأوضح أن تكلفة المشروع بغلت 8.5 مليون دولار،  لاسيما أن المشروع يتكون من مجموعة 38 غرفة كمخازن لأدوات الصيد البحري وعدد من المرافق الصحية والسور الخارجي وغرف للحراسة.

وأكد موسى أن الهدف من المشروع يتمثل في تحسين بيئة الصيادين الذي كانوا يعانون من ظروف صعبة.

البث المباشر