أجرت عملية جراحية معقدة

الخدمات الطبية تقدم 100 ألف خدمة خلال مارس

الخدمات الطبية
الخدمات الطبية

غزة – الرسالة نت

أكدت المديرية العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية والأمن الوطني أنها استقبلت ما يزيد عن 27600 مريض من الفئة العسكريين وما يزيد 10350 مريضا من فئة المدنيين قدمت لهم الخدمات الصحية المختلفة في قطاع غزة.

وبَيّنَت الخدمات في تقريرها الإعلامي عن شهر مارس الماضي أنها أجرت 161 عملية جراحية كان من بينها عملية نوعية أجراها الدكتور صلاح الكحلوت في مستشفى بلسم شمال قطاع غزة لمواطنة مسنة تعاني من هبوط في الرحم و المهبل وخروج الأمعاء مع الجزء الخارجي للجسم حيث تكللت العملية بالنجاح الكبير.

وفي السياق نفسه, ذكرت الخدمات الطبية أن عدد المواليد في مستشفياتها وصل 138 مولود, فيما وصل عدد الحالات المتردة على مختبراتها 16587حالة حيث أجرت الفحوصات الطبية المختلفة.

وأوضحت أن أقسام العلاج الطبيعي المنتشرة في مستشفياتها وعياداتها قد نفذ 1312جلسة علاج طبيعي.

وأشارت إلى أنه تم علاج ما يزيد عن  3696من حالات الأسنان في جميع مستشفياتها ومراكزها الطبية , فيما أجرى قسم الأشعة 3011 حالة أشعة , بالإضافة قامت الخدمات الطبية بصرف ما يزيد عن 18124وصفة طبية.

وفي سياق منفصل, أكدت الخدمات الطبية أنها أصدرت خلال شهر يناير الماضي 3065 بطاقة تأمين صحي ,  فيما قامت وحدة الإسعاف والطوارئ بنقل 520 حالة مرضية.

يذكر أن اللجنة الطبية المختصة بالجرحى والمرضى استقبلت 200 حالة من المرضى تم إجراء الفحوصات الطبية الازمة لهم , بينما وصل عدد حملات التفتيش التي قامت بها دائرة الطب الوقائي في مديرية الخدمات الطبية قد تجاوزت 53 حملة.

 

البث المباشر