دوري أبطال إفريقيا

فيديو.. الأهلي يصعد لمقابلة البنزرتي

فرحة لاعبي الأهلي بالفوز
فرحة لاعبي الأهلي بالفوز

الرسالة نت - وكالات

بلغ الأهلي المصري حامل اللقب، دور الـ16 من بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بفوزه على ضيفه توسكر الكيني بهدفين دون رد مساء الأحد على استاد برج العرب بالإسكندرية في إياب دور الـ32.

وضرب الأهلي، الذي فاز ذهابا أيضا خارج قواعده بهدفين مقابل هدف، موعدا في الدور المقبل المقرّر ذهابه بين 19 و21 أبريل الحالي، وإيابه بين 3 و5 من أيار/مايو المقبل، مع البنزرتي التونسي الذي تأهّل رغم خسارته أمام مضيفه ديناموس الزيمبابوي بهدف نظيف في الإياب، وذلك لفوزه ذهابا على أرضه بثلاثية نظيفة.

وحسم الأهلي اللقاء في الشوط الأوّل، عندما افتتح التسجيل منذ الدقيقة 5 عبر رأسية أحمد عبد الظاهر بعدما تلقّى عرضية متقنة من عبد الله السعيد، ثمّ أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 37 بعد لعبة جماعية مميّزة انتهت بتمريرة من عبد الظاهر إلى عماد متعب، الذي تقدّم بالكرة قبل أن يطلقها من حدود المنطقة إلى الزاوية اليسرى لحارس الفريق الكيني.

كما بلغ شبيبة بجاية الدور ذاته رغم تعادله مع مضيفه اشانتي كوتوكو الغاني بهدف لمثله، وكان الفريقان تعادلا ذهابا في الجزائر دون أهداف، فتأهّل شبيبة بجاية لتسجيله خارج قواعده.

أما الرباطي المغربي، فجاء عبوره رغم خسارته أمام مضيفه يونيون دوالا الكاميروني بهدف دون مقابل، وذلك لفوزه الكبير ذهابا بثلاثية نظيفة.

وفي الدور المُقبل يلتقي الزمالك المصري مع كيدوس جيورجيس الأثيوبي، والترجّي التونسي وصيف البطل مع شبيبة بجاية الجزائري، والفتح الرباطي المغربي مع سيوي سبورت الإيفواري، ووفاق سطيف الجزائري مع كانو بيلارز النيجيري، ومازيمبي الكونجولي مع اورلاندو بايريتس الجنوب إفريقي، واينيجو رينجرز النيجيري مع ريكرياتيفو دو ليبولو الأنجولي، وكوتون سبور الكاميروني مع الملعب المالي.

البث المباشر