فيديو.. بازل يُقصي توتنهام بضربات الجزاء

فرحة لاعبي بازل بالتأهل
فرحة لاعبي بازل بالتأهل

الرسالة نت - وكالات

تأهل بازل السويسري إلى الدور قبل النهائي لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه, بعد فوزه على توتنهام هوتسبير الإنجليزي بضربات الترجيح 4-1، عقب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2, في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس في ملعب سانت جاكوب بسويسرا

وتقدّم توتنهام أولا عن طريق الأمريكي ديمبسي في الدقيقة 23، وتعادل المصري محمد صلاح لبازل بالدقيقة 27، قبل أن يتقدّم دراجوفيتش لأصحاب الأرض في الدقيقة 47، لكن ديمبسي عاد مرة أخرى وسجل هدف التعادل بالدقيقة 82.

وفي ركلات الترجيح، أحرز بازل 4 ركلات عن طريق شار، وستيلر، وفابيان فراي، ودياز، بينما أحرز للسبيرز سيجوردسون، وأنقذ الحارس زومر ركلة ترجيح لهالستون، وأطاح أديبايور بالركلة الثالثة فوق العارضة بعد فاصل استعراضي.

بنفيكا يواصل المشوار

وصعد بنفيكا البرتغالي إلى الدور نصف النهائي من المسابقة بتعادله إيابا بهدف لمثله خارج أرضه مع نيوكاسل الإنجليزي, علما أنه فاز ذهابا بثلاثة أهداف مقابل هدف في العاصمة البرتغالية لشبونة.

وسجل السنغالي بابيس سيسيه هدف نيوكاسل في الدقيقة 71، قبل أن يدرك البرازيلي ليما التعادل لبنفيكا بالوقت بدل الضائع، وضمن بنفيكا التأهل بفوزه في مجموع المباراتين بأربعة أهداف لهدفين.

عبور تشيلسي

بدوره، عبر تشيلسي الإنجليزي إلى الدور المقبل رغم خسارته أمام مضيفه روبن كازان الروسي بهدفين لثلاثة في إياب ربُع النهائي على ملعب "لوجنكي" في موسكو، مستفيدا من فوزه ذهابا في لندن بثلاثة أهداف لهدف.

وحافظ تشيلسي على عادته في المباريات الأوروبية خارج ملعبه مؤخّرا، فتقبّل الخسارة الرابعة في آخر خمس مباريات بعيدا عن "ستامفورد بريدج"، كما ظلّ روبن كازان وفيا لصلابته في الأراضي الروسية، وهو لم يخسر إلا في 3 مباريات من أصل 23 على أرضه (فاز 11 وتعادل 9).

الشوط الأوّل انتهى بتقدُّم تشيلسي بهدف سجّله المهاجم الإسباني فرناندو توريس المتألّق مؤخّرا بعدما تابع تمريرة طويلة من فرانك لامبارد وسدَّدها "لوب" من فوق الحارس سيرجي ريزيكوف.

وفي الشوط الثاني، ارتفع نسق الأداء أكثر وأدرك أصحاب الأرض التعادل بضربة رأس من الإسباني إيفان ماركانو، الذي تابع عرضية مواطنه بابلو أوربايز، لكن النيجيري فيكتور موزيس أعاد التقدُّم لـ"البلوز" بعد تمريرة من البرازيلي راميريز.

ولم يتأخّر التركي كارادينيز في معادلة الأرقام مجدَّدا ومن ضربة رأس أيضا بعد عرضية من آلان كاساييف.

وأبى أصحاب الأرض وداع البطولة دون تحقيق فوز شرفي، وجاء ذلك بهدف ثالث من علامة الجزاء حمل توقيع بيبرس ناتشو.

فنربخشة يتقدم

ووصل فريق فنربخشة التركي إلى المربع الذهبي بعد تعادله على ملعب مضيفه لاتسيو الإيطالي بهدف لكل منهما.

وتقدم سيناد لوليتش بهدف للاتسيو في الدقيقة 60، ثم تعادل كانير ايركين لفنربخشة بالدقيقة 73.

وكان فنربخشة فاز بهدفين نظيفين في مباراة الذهاب, ليتفوق بثلاثة أهداف لهدف في مجموع لقاءي الذهاب والإياب.

يشار إلى أن قرعة الدور نصف النهائي للدوري الأوروبي ستجري ظهر الجمعة بمدينة نيون السويسرية.

البث المباشر