طلاب أمريكيون لسفير إسرائيل : " أنت إرهابي قاتل "

واشنطن – الرسالة نت

 

 اعتقلت السلطات الأمريكية ، 12 طالبا في إحدى الجامعات الأمريكية، وذلك بعد مقاطعتهم عدة مرات للمحاضرة التي كان يلقيها السفير الإسرائيلي في أمريكا "مايكل أورن" داخل الجامعة، ووجهوا إليه عبارة "أيها القاتل".

 

وردد الطلبة شعار "قتلة، كم فلسطيني قتلتم؟"، وهو ما دفع أمن الجامعة للتدخل، وإخراج هؤلاء الطلبة من القاعة، ثم اعتقالهم.

 

وأشارت صحيفة هآرتس إلى أن "أورن" كان يلقي محاضرة في الجامعة عن العلاقات الإسرائيلية الأمريكية، وارتباط ذلك بالصراع في منطقة الشرق الأوسط.

 

وأعرب السفير الإسرائيلي عن أسفه لهذه المقاطعة، مدعيا أن ذلك لا يخدم الحوار الذي يتم لإنهاء الصراع، مضيفا "الحوار يجب أن يكون حقيقي".

 

من جانبها عقّبت القنصلية الإسرائيلية في مدينة لوس انجلوس على الحادث، بقولها: "ان العديد من المتطرفين المسلمين يحاولون باستمرار اعتراض العديد من الأنشطة التي يشارك فيها مسئولون إسرائيليون في الولايات المتحدة الأمريكية وإطلاق الشتائم، وإثارة الحضور لمنع الإسرائيليين من استكمال حديثهم".

 

يشار إلى أن هذه الحادثة لا تُعتبر الأولى من نوعها التي يتعرض فيها مسئول أمريكي لهذه المقاطعة وهذا الوصف بالقتل والإجرام، ففي شهر أكتوبر من العام الماضي، تعرض رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق ايهود اولمرت، للمقاطعة وتم وصفه بالقاتل ومرتكب جرائم حرب، عندما كان يُلقي محاضرة في جامعة شيكاغو.

         

البث المباشر