أبو جربوع يجري جولة تفقدية لمقابر الجنوب

شعار وزارة الاوقاف
شعار وزارة الاوقاف

غزة – الرسالة نت

أجرى وكيل وزارة الأوقاف المساعد د. عبد الله أبو جربوع جولة تفقدية لمقابر محافظتي رفح وخانيونس وذلك في إطار سعيه لإعادة ترميم ما دمره الاحتلال وإبراز المظاهر الإسلامية, حيث رافقه فيها مدير أوقاف رفح الشيخ عدنان حسان ومدير أوقاف خانيونس الشيخ سليمان الفرا والإعلامي بوزارة الأوقاف إكرامي المدلل.

بدوره أكد أبو جربوع على أهمية المقابر وضرورة المحافظة عليها وتنظيفها بشكل مستمر بالتنسيق مع البلديات وتعيين حراس على المقابر ليلاً ونهاراً مشيراً إلى تعاليم الإسلام العظيم في آداب دفن الميت.

وطالب وكيل وزارة الأوقاف المساعد بالشروع في بناء أسوار المقابر المهدمة بفعل الاحتلال الإسرائيلي خلال العدوان الأخير على المنطقة وإعادة ترميمها بشكل مناسب , مثمناً الجهود الطيبة التي تبذلها دوائر الأوقاف في سبيل إنجاز المشاريع المسندة إليهم والتي تكفل خدمة أبناء المحافظة .

وفي سياق منفصل قام أبو جربوع بزيارة مدرسة الصديق النموذجية التابعة للمجمع الإسلامي حيث تم تكريم الطلبة الأوائل للفصل الدراسي الأول .

ودعا أبو جربوع إلى ضرورة تفعيل المشاركة بين الآباء وكافة شرائح المجتمع في المدارس من خلال زيارة المسئولين لهم والاستماع إلى آرائهم , مطالباً الطلاب بالجد والاجتهاد لأن القضية الفلسطينية تحتاج إلى كل جهد طيب في سبيل خلاص الأمة من دنس اليهود بالعلم والمقاومة والتقرب إلى الله .   

وفى نهاية الحفل قدم وكيل وزارة الأوقاف المساعد مبلغ (300) دولار كمكافئة من وزارة الأوقاف ونيابة عن معالي الوزير د. طالب أبو شعر لتحفيز الطلبة الأوائل على مجهوداتهم الطيبة خلال الفصل الدراسي

 

البث المباشر