بدء فعاليات يوم المرور العالمي بغزة

شرطة مرور في غزة (أرشيف)
شرطة مرور في غزة (أرشيف)

الرسالة نت – نور الدين صالح

أعلن خليل الزيان مدير دائرة التوعية والإرشاد بوزارة النقل والمواصلات، عن إنطلاق الحملة الإعلامية المرورية بمناسبة يوم المرور العالمي.

وتأتي هذه الحملة في إطار سعي الوزارة للحفاظ على حماية المواطنين، وتخفيف الحوادث المرورية في القطاع.

وقال الزيان خلال لقاء عقده المكتب الإعلامي الحكومي صباح الأحد:" تسعى الوزارة لتقليل الحوادث المرورية التي شهدها القطاع في الأعوام السابقة"، لافتاً إلى أن الفترة الأخيرة شهدت تدني عدد الحوادث.

وأشار إلى أنه سيتم الإعلان رسمياً عن إنطلاق بعض الفعاليات خلال الأسابيع المُقبلة عبر مؤتمر صحفي ستعقده الوزارة، منوهاً أنها تتضمن حملات توعوية للمواطنين وأفراد شرطة المرور.

وأضاف الزيان" الوزارة أعدت خطة لتنفيذ الفعالية، من خلال تكثيف الحملات الإرشادية في الشوارع"، موضحاً أنها ستُعلن عبر الفضائيات والإذاعات، وتوزيع البوسترات التوعوية.

وشدد على ضرورة تعاون المواطنين مع أفراد الشرطة لإنجاح الفعالية، وتحقيق الأهداف المرجوة منها، مبيناً أن الوزارة تعمل على تطوير شرطي المرور بشكل دائم من خلال عقد دورات تدريبية إرشادية.

وتابع " الوزارة جاهزة لمحاسبة كل من يخالف القوانين من أفراد الشرطة، والمواطنين".

وفي سياق متصل، أوضح الزيان أن حملة استبدال السيارات القديمة بأخرى جديدة، تهدف إلى الارتقاء بالقطاع إلى مستويات التقدم.
وبيّن أنها تتضمن عدم إدخال قطع السيارات أقل من "موديل85"، ومنع تحويل المركبات التي تقل عن "موديل95" إلى عمومي داخلي.

يُذكر أن الحملة التي أطلقتها الوزارة تستهدف في مرحلتها الأولى 18 ألف مركبة، وتشكل 30% من إجمالي سيارات الأجرة المسجلة لدى أقسام التراخيص، والتي يزيد عمرها عن 25 عامًا أي ما تحت موديل 1985، ومن هم فوق هذا الموديل غير مستهدفين من الحملة.

البث المباشر