أكاديمي فلسطيني يدعو لحل اللجنة التنفيذية والمجلسين الوطني والمركزي

جلسة المجلس الوطني في رام الله
جلسة المجلس الوطني في رام الله

غزة – الرسالة نت 

دعا الأكاديمي الفلسطيني د.عصام عدوان المختص في منظمة التحرير والثورة الفلسطينية، وعضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني للحفاظ على الثوابت، إلى قيام المجلس الوطني بمن حضر المنعقد في رام الله اليوم الأربعاء بثلاثة مهام لتهيئة الأجواء أمام تفعيل منظمة التحرير.

وأشار عدوان في بيان أصدره اليوم  الأربعاء ، إلى أن أحمد الشقيري والمجلس الوطني الثالث قد تنحوا طواعية عن مقاعدهم في المنظمة لصالح فصائل العمل الفدائي، وعلى قيادة المنظمة الحالية أن تحذو حذوهم إذا ما تمتعت بالحس الوطني.

وأكد عدوان أن النقص في نصاب اللجنة التنفيذية يزيد عن الثلث حيث أضاف إلى المتوفين كلاً من فاروق القدومي المستنكف، وياسر عبد ربه المستبدل، وأسعد عبد الرحمن المستقيل. ويجب أولاً استكمال النقص وتصويب الأوضاع.

ودعا عدوان اللجنة التنفيذية الجديدة للإعلان عن حل الهيئات القيادية لمنظمة التحرير المتمثلة في اللجنة التنفيذية والمجلس الوطني والمجلس المركزي، لإفساح المجال أمام عمليات إصلاح المنظمة التي وصفها بالعمليات الجذرية.

كما وضع عدوان تصوراً لكيفية تشكيل لجنة تحضيرية تقوم بالعمل على إعادة تشكيل المنظمة وتفعيلها، وذلك بتكليف اللجنة التنفيذية المنحلة للتو من المجلس الوطني المنحل للتو أيضاً، وبصفته مؤتمراً وطنياً لا بصفته مجلساً وطنياً للمنظمة بالعمل كجزء من لجنة تحضيرية لإعادة تشكيل منظمة التحرير بالتوافق مع الفصائل والقوى الوطنية الأخرى، والتي عليها الطلب من كل القوى والفصائل خارج منظمة التحرير باختيار ممثليها لعضوية اللجنة التحضيرية وبعدد مماثل.

وأشار عدوان أن في قيام مجلس رام الله بهذه المهام كفَّارة عن كل الخطايا التي ارتكبتها المنظمة وهيئاتها القيادية باسم الشعب الفلسطيني زوراً وبهتاناً.

 

 

البث المباشر