الثقافة تستنكر إغلاق الاحتلال للمؤسسات في القدس

غزة – الرسالة نت

استنكرت وزارة الثقافة الفلسطينية اليوم الأربعاء ما قامت به قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم من إغلاق ثلاث مؤسسات في بلدة صور باهر قضاء مدينة القدس المحتلة.

وقالت الوزارة في بيان صحفي تلقت الرسالة نت نسخة عنه "إن الخطوة الصهيونية الجديدة إنما تأتي استكمالاً للمخطط التهويدي الذي تقوم به سلطات الاحتلال بهدف رسم واقع جديد لمدينة القدس ومسح هويتها الثقافية العربية الإسلامية".

وأضاف البيان إن هذا الإجراء يضاف إلى سلسلة الاعتداءات التي ارتفعت وتيرتها مؤخراً والتي تضمنت إخطارات بالهدم وسحب للهويات إضافة إلى استمرار الحفريات تحت المسجد الأقصى ومنع المصلين من دخوله والصلاة فيه.

وأوضح البيان أن إغلاق مؤسسات ثقافية وتعليمية في القدس يعتبر تعدياً خطيرا على المشهد الثقافي الفلسطيني و مكوناته والتي تعتبر مؤسسات القدس إحدى دعائمه وركائزه الهامة, مضيفاً أن قوات الاحتلال تسعى دائماً إلى إخفاء أي رموز ثقافية عربية داخل مدينة القدس وأحياءها.

كما طالب البيان كافة الجهات العربية والدولية وخاصة المعنية بالثقافة إلى ضرورة التحرك الجاد لوقف الحملة الشرسة التي تقوم بها سلطات الاحتلال ضد مدينة القدس وسكانها.

وكانت سلطات الاحتلال أغلقت فجر اليوم كل من جمعية المنتدى الثقافي، ومعهد دار الحديث، ومؤسسة القدس التعليمية في بلدة صور باهر قضاء القدس.

البث المباشر