غزة: بدء فعاليات إحياء الذكرى الـ 65 للنكبة

صورة من الارشيف
صورة من الارشيف

الرسالة نت – عبد الرحمن يونس

أعلنت اللجنة العليا لإحياء الذكرى الـ 65 لنكبة فلسطين، عن فعاليات عدة ستقوم بها خلال شهر مايو المقبل، للتأكيد على حق العودة للشعب الفلسطيني الذي لا يسقط بالتقادم.

وقال وزير الثقافة والشباب والرياضة محمد المدهون خلال افتتاحه بدء الفعاليات من مقر المكتب الإعلامي الحكومي الثلاثاء: "أطلقنا على هذه النشاطات اسم عودتنا بوحدتنا", للتأكيد على أن حق العودة لا يكون إلا بالوحدة.

وستتضمن الفعاليات خلال الشهر المقبل، معارض ومسابقات وحملات اعلامية، بالإضافة لرسومات وجداريات وأمسيات ومسيرات وبرامج اذاعية، وكذلك بطولة كروية بين الوزارات.

وأكد المدهون الإصرار على التمسك بالوطن، باعتباره حق كفلته الشرائع السماوية والقوانين الدولية, منوهاً إلى أنه لا يحق لأحد التنازل أو التفاوض عليه.

وشدد على التمسك بالمقاومة بصفتها الحل الوحيد لتحرير فلسطين, داعياً الأطراف المعنية للعمل على عدم التهجير للشعب الفلسطيني مرة أخرى.

ودعا المدهون الفلسطينيين للتفاعل في جميع النشاطات التي تعلن عنها اللجنة, مطالباً إياهم بالتفاعل مع حملة سجل اسمك على بيتك عبر برنامج" غوغل ارث" كنشاط نوعي تنفذه اللجنة لأول مرة.

وطالب وزير الثقافة الأمة الإسلامية والعربية بالوقوف مع قضايا الشعب الفلسطيني، والتركيز على حق العودة داعياً لوقف مبادرات الانحراف التي تعطي الغطاء للاحتلال على جرائمه.

 

البث المباشر