دوري أبطال أوروبا

برشلونة يتشبّث بتحقيق معجزة تاريخية

 برشلونة يتشبّث بتحقيق معجزة يخلّدها التاريخ
برشلونة يتشبّث بتحقيق معجزة يخلّدها التاريخ

الرسالة نت - وكالات

يحتاج برشلونة الإسباني إلى معجزة حقيقية لقلب تخلّفه ذهابا أمام بايرن ميونيخ الألماني 0-4، عندما يستضيف الفريق البافاري بمعقله "كامب نو" مساء الليلة، في موقعة قد تخلّد في أرشيف الكرة العالمية إذا حدث ما يستبعده الجميع ويصنّفونه في خانة "شبه المستحيل".

ولم يسبق لأيّ فريق في تاريخ دوري أبطال أوروبا أن نجح في قلب تخلّفه بفارق أربعة أهداف ذهابا إلى فوز في مصلحته، ومن هنا تكمن صعوبة مهمّة الفريق الكتالوني خصوصا أنّه يواجه فريقا لا وجود لنقاط ضعف في صفوفه.

وبينما يتحدّث كثيرون عن الاحتمالات الهائلة وشبه المؤكّدة لوصول بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند الألمانيين سويّا إلى المباراة النهائية لنسخة هذا العام ليكون النهائي ألمانيا خالصا للمرّة الأولى في التاريخ، يرفض بايرن تماما الحديث عن النهائي، ويفضّل التركيز بشدّة على لقاء الليلة الصعب.

مهمة تلامس الإعجاز

وكان بايرن مُني في 2009 بأسوأ هزيمة له في دوري الأبطال، عندما سقط برباعية نظيفة أمام برشلونة على نفس الملعب قبل أن يتعادل الفريقان 1-1 في لقاء الإياب بميونيخ، وهو ما لم يغيّر من الأمر شيئا، حيث أطاح برشلونة وقتها بالفريق البافاري من البطولة.

ولا شكّ أنّ الـ"بلوغرانا" في حاجة ماسّة إلى جهود نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي لم يكن تعافى جيّدا من إصابة في ساقه تعرّض لها بالدور السابق ضدّ باريس سان جيرمان وأعاقته كثيرا في مباراة الذهاب.

ويعود إلى صفوف الفريق المدافع البرازيلي أدريانو بعد غيابه عن المباراة الأولى للإيقاف ليحلّ بدلا من جوردي ألبا الموقوف في مركز الظهير الأيسر، وربّما ارتأى المدرّب تيتو فيلانوفا إشراك المدافع الفرنسي إيريك أبيدال في مركز قلب الدفاع إلى جانب جيرار بيكيه أو الكاميروني أليكسندر سونغ.

في المقابل يعود إلى صفوف بايرن ميونيخ قلب هجومه الكرواتي ماريو ماندزوكيتش، الذي غاب عن المباراة الأولى للإيقاف أيضا، ومن المتوقّع أن يستعيد مركزه على حساب ماريو غوميز.

وعلى الرغم من تقدّمه المريح ذهابا، فإنّ مدرّب الفريق البافاري يوب هاينكس لن يريح ستة لاعبين يواجهون خطر الغياب عن المباراة النهائية في حال حصولهم على بطاقة صفراء في مباراة الإياب، والأمر يتعلّق بقائد الفريق فيليب لام, ودانتي, وخافي مارتينيز, ولويس غوستافو, وباستيان شفاينشتايغر, وماريو غوميز.

البث المباشر