"عهد الرجال".. مهرجان لـ"حماس" تكريمًا للمبحوح

غزة – الرسالة نت

تعتزم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في قطاع غزة إقامة مهرجانٍ تكريميٍّ للقائد القسامي الكبير محمود عبد الرؤوف المبحوح الذي اغتيل في دبي بالإمارات العربية المتحدة أواخر الشهر الماضي, والذي يُعَد من أبرز قادة "حماس" العسكريين، والمسؤول المباشر عن عمليتَيْ خطف الجنديَّيْن الصهيونيين "آفي ساسبورتاس" و"إيلان سعدون" أواخر الثمانينيات.

 

ويأتي المهرجان الذي سيُقام بتاريخ (17-02-2010) في ذكرى عملية اختطاف الجندي "آفي ساسبورتاس" وقتله تكريمًا ووفاءً من "حماس" لدماء القائد الشهيد المبحوح الذي أمضى سنوات عمره في الجهاد والمقاومة, والذي هُدم بيته من قِبَل قوات الاحتلال إبَّان الانتفاضة الأولى عام 1987م؛ ليبقى مُطاردًا للعدو حتى لحظة اغتياله, وتأكيدًا للسير في دربه ونهجه في مقارعة الاحتلال دون تراجع ولا نكوص.

 

ومن المتوقع أن يتخلل المهرجان الذي يحمل اسم "عهـد الرجـال"، كلمات لحركة "حماس" وجناحها العسكري "كتائب القسام", ستتضمَّن مواقفها العسكرية والسياسية تجاه عملية الاغتيال, وكذلك العديد من الفقرات الجديدة والمُنوَّعة.

 

 جدير بالذكر أن حركة "حماس" قد اتهمت جهاز "الموساد" الصهيوني بالوقوف وراء عملية الاغتيال، متوعدة إياه بالرد على تلك العملية, وحمَّلته المسؤولية عن نقل المعركة إلى خارج الأراضي الفلسطينية.

 

البث المباشر