قائد الطوفان قائد الطوفان

أهالي المعتقلين السياسيين يتظاهرون في رام الله

أهالي المعتقلين السياسيين يتظاهرون في رام الله
أهالي المعتقلين السياسيين يتظاهرون في رام الله

رام الله- الرسالة نت

نظم العديد من أهالي المعتقلين السياسيين في رام الله مسيرةً احتجاجيةً انطلقت من شارع الإرسال حتى دوار المنارة وسط المدينة، رفضًا لسياسة الاعتقال في الضفة، وللمطالبة بإطلاق سراح الأسرى من سجون أجهزة أمن السلطة.

وناشد القيادي الشيخ جمال الطويل جميع الأطراف بوضع حد لملف المعتقلين السياسيين من أجل إنجاز مصالحة حقيقية على أرض الواقع.

وقالت والدة الصحفي المختطف في سجون السلطة محمد عوض في تصريح لعدد من وكالات الأنباء إن نجلها اختطف أواخر شهر شباط الماضي ولم توجه له تهمة محددة، وحصل على قرار بالإفراج من المحكمة، لكن ضغوطا من قبل الأمن الوقائي تجاه رئيس المحكمة أدت لتمديد اعتقاله على ذمة مجهول.

وطالبت عائلات  المعتقلين التي شاركت في المسيرة بالإفراج الفوري عن أبنائهم المعتقلين منذ أشهر، مؤكدةً أن أكثر من 30 معتقلًا ما زالوا يقبعون في سجون الأجهزة الأمنية برام الله، حيث تواصل المحاكم التمديد لهم بتهم باطلة كما قال الأهالي.

يذكر أنّ أجهزة السلطة في رام الله اعتقلت أمس كلا من الكاتب والباحث ساري عرابي من رافات والأسير المحرر خالد أبو قرع من المزرعة القبلية، فيما تواصل احتجاز العشرات من المعتقلين السياسيين في سجونها دون محاكمات أو توجيه تهم محددة لهم.

 

البث المباشر