استمرار الركود الاقتصادي في منطقة اليورو

صورة من الارشيف
صورة من الارشيف

برلين-الرسالة نت

تصدر وكالة الإحصاء الأوروبية (يوروستات)، اليوم الأربعاء، بيانات الناتج المحلى لمنطقة اليورو والاتحاد الأوروبي، ويتوقع الخبراء أن تؤكد البيانات استمرار الركود الاقتصادي في منطقة اليورو خلال الربع الأول من العام الحالي.

ومن المتوقع أن تعلن الوكالة انكماش إجمالي الناتج المحلى لمنطقة اليورو المكونة من 17 دولة من دول الاتحاد الأوروبي بنسبة 1.0% خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي، وذلك بعد انكماشه بمعدل 6.0% خلال الربع الأخير من ذات العام.

وبعد صدور بيانات وكالة الإحصاء الأوروبية سيصدر مكتب الإحصاء الاتحادي في ألمانيا بيانات الناتج المحلى الألماني خلال الربع الأول من العام الحالي، حيث من المتوقع أن تشير البيانات إلى نمو الاقتصاد.

ووفقا للمحللين فإن الاقتصاد الألماني حقق خلال الربع الأول من العام الحالي نموًا بمعدل 3.0% بعد انكماشه بمعدل 6.0% خلال الربع الأخير من العام الماضي.

ويتوقع المحللون عودة الاقتصاد الألماني إلى النمو، رغم موسم الشتاء الطويل إلى جانب مؤشرات على تباطؤ الأداء، نتيجة تباطؤ نمو اقتصاديات كبرى في العالم مثل الولايات المتحدة والصين.

في الوقت نفسه، من المتوقع استمرار الأداء الضعيف لاقتصاديات فرنسا وإيطاليا وإسبانيا، بسبب التزام حكومات هذه الدول بإجراءات تقشفية صارمة للسيطرة على عجز الميزانية.

اليوم السابع

 

البث المباشر