جنود مصريون يغلقون منفذ العوجة التجاري

جنود مصريون (أرشيف)
جنود مصريون (أرشيف)

القاهرة – الرسالة نت

قالت مصادر مصرية، إنه تم إغلاق منفذ العوجة البري الحدودي مع (اسرائيل) صباح الأحد؛ تضامنا مع أفراد أمن الموانئ بمعبر رفح البري المضربين عن العمل منذ يوم الجمعة الماضي، ما أدى إلى توقف حركة دخول الشاحنات المحملة بالبضائع.

وأوضحت المصادر أن الجنود وأفراد الشرطة التابعين لمصلحة أمن الموانئ أغلقوا البوابة الرئيسية لمنفذ العوجة التجاري مع، مطالبين بضرورة الإفراج عن زملائهم الجنود المختطفين.

وواصل أفراد أمن معبر رفح إضرابهم لليوم الثالث على التوالي، وقالوا إنهم لن يسمحوا بدخول أي مسافر من وإلي قطاع غزة حتى لو كانت حالات إنسانية قبل الإفراج عن الجنود المختطفين.

وكان مسلحون خطفوا سبعة مجندين من الجيش والشرطة في الساعات الأولى من صباح يوم الخميس للمطالبة بالإفراج عن ذويهم السجناء في أحداث قسم ثان العريش وتفجيرات طابا.

وقالت وزارة الداخلية في الحكومة الفلسطينية بغزة :"إن مئات العالقين الفلسطينيين وبينهم نواب في المجلس التشريعي ومرضى وأشخاص عادوا بعد أداء العمرة في الديار الحجازية تعرضوا للإهانات من عناصر الشرطة المصرية عند معبر رفح".

وذكر شهود عيان أن مئات العالقين يفترشون الأرض في ظل ظروف قاسية، سيما وأن الكثيرين منهم قد عادوا بعد إجراء عمليات جراحية في الخارج أو أنهم أشخاص طاعنون في السن وأطفال.

اليوم السابع

البث المباشر