قائد الطوفان قائد الطوفان

فيديو.. تشيلسي ينهي "البريميرليغ" ثالثا

فرحة لاعبي تشيلسي بالمركز الثالث
فرحة لاعبي تشيلسي بالمركز الثالث

الرسالة نت - وكالات

تشبّث تشيلسي ببطاقة التأهل المباشر الثالثة إلى دوري أبطال أوروبا بفوزه الصعب على ضيفه إيفرتون 2-1، وبقي أرسنال رابعا بتغلبه على مضيفه نيوكاسل 1-صفر وسيشارك في الأدوار التمهيدية، فيما اكتفى توتنهام بالمشاركة في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" بعد فوزه على ضيفه سندرلاند 1-0, مساء الأحد في المرحلة الثامنة والثلاثين والأخيرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وصار رصيد تشيلسي 75 نقطة مقابل 73 لأرسنال و72 لتوتنهام.

تشيلسي – إيفرتون (2-1)

وفي المباراة الأولى على ملعب ستامفورد بريدج، تقدّم تشيلسي سريعا بعد مجهود فردي من الإسباني خوان ماتا الذي وصلته كرة داخل المنطقة أحسن استثمارها وأنهاها في الشباك (7).

وجاء ردّ إيفرتون سريعا أيضا (14) بعد أن مرّر النيجيري فيكتور أنيتشيبي كرة بينية تسلمها الاسكتلندي ستيفن نايسميث وركنها في أسفل الزاوية اليمنى لمرمى الحارس الدولي التشيكي بيتر تشيك.

وأنقذ المهاجم الإسباني فرناندو توريس ماء وجه مدربه ومواطنه رافائيل بينيتيز الذي بدأ يعتمد عليه كثيرا، بعد أن كان شبه مجمّد من قبل سلفه الإيطالي روبرتو دي ماتيو، وسجّل هدف الفوز عقب تمريرة رأسية من النيجيري فيكتور موزيس (76).

أرسنال – نيوكاسل (1-0)

وفي المباراة الثانية، يدين أرسنال بفوزه المهم جدا إلى المدافع الدولي الفرنسي لوران كوسيلني الذي أنهى بنجاح لعبة ثلاثية بدأها ثيو والكوت وتابعها الألماني لوكاس بودولسكي قبل أن يضع عليها الفرنسي اللمسة الأخيرة (52).

توتنهام – سندرلاند (1-0)

وفي المباراة الثالثة على ملعب وايت هارت لاين، لم يُحسن توتنهام استغلال عاملي الأرض والجمهور وحقّق فوزا هزيلا ومتأخرا بطله النجم الويلزي غاريث بايل الذي أطلق قذيفة من مسافة تزيد على 30 م في الشباك (89) رافعا رصيده إلى 21 هدفا في المركز الثالث على لائحة ترتيب الهدافين.

باقي المباريات

وتعادل ويغان الثامن عشر مع ضيفه أستون فيلا بهدفين لإيمرسون بويس (20) وناثان بايكر (45+3 خطأ في مرمي فريقه), مقابل هدفين لدارين بنت (5) والهولندي رون فلار (60).

وسقط ريدينغ على ملعب مضيفه وست هام بهدفين لغاريث ماكليزي (53) وآدم لوفوندر (55) مقابل أربعة لكيفن نولان (23 و79 و87) وريكاردو فاز تي (34).

وعلى ملعب أنفيلد رود، حقّق ليفربول المهم وخرج بفوز ضئيل 1-صفر على ضيفه كوينز بارك رينجرز صاحب المركز العشرين والأخير, سجله البرازيلي فيليبي كوتينيو إثر تمريرة متقنة من الشاب جوردان إيبي "17 عاما" أطلقها بيمناه من خارج المنطقة قوية لا ترد (23).

وأنهى مانشستر يونايتد البطل الذي أشرك مدربه الاسكتلندي أليكس فيرغوسون تشكيلة من الاحتياطيين قبل أن يجري بعض التعديلات عليها في الشوط الثاني، الموسم بالتعادل مع مضيفه وست بروميتش ألبيون 5-5.

سجّل لمانشستر الياباني شينجي كاغاوا ( 8) والمدافع السويدي يوناش أولسون (9 خطأ في مرمى فريقه) والهولندي ألكسندر بوتنر (30) والهولندي روبن فان بيرسي متصدّر ترتيب الهدافين برصيد 26 هدفا (53) والمكسيكي خافيير هرنانديز (63)، فيما أحرز لأصحاب الأرض البلجيكي رومليو لوكاكو (50 و81 و86) وجيمس موريسون (40) والكونغولي يوسف مولومبو (81).

من جانبه، أنهى مانشستر سيتي وصيف البطل وحامل اللقب في الموسم الماضي موسمه بخسارة أمام ضيفه نوريتش سيتي بهدفين لجاك روديل (29 و59) مقابل ثلاثة لأنطوني بيلكينغتون (26) وغرانت هولت (54) وجوناثان هاوسون (65).

وتعادل ساوثهامبتون مع ستوك سيتي بهدف لريكي لامبرت (57) مقابل هدف لبيتر كراوتش (47).

وسقط سوانسي أمام ضيفه فولهام بثلاثية نظيفة تعاقب عليها السويدي ألكسندر كاكانيكليتش (22) والبلغاري ديميتار برباتوف (77) والهولندي أوربي إيمانويلسون (90+3).

البث المباشر