أجهزة السلطة تعتقل 3 مناصرين لحماس

قوات من أجهزة أمن السلطة  (الأرشيف)
قوات من أجهزة أمن السلطة (الأرشيف)

الضفة الغربية – الرسالة نت

شنّت أجهزة أمن السلطة حملة اعتداءاتٍ جديدةٍ ضد خصومها السياسيين في الضفة المحتلة، فاعتقلت ثلاثةً من أبناء حركة المقاومة الإسلامية حماس، وقياديًا من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، في حين واصل عددٌ من الأسرى السياسيين في سجونها إضرابهم عن الطعام.

يأتي ذلك في وقتٍ أجّلت فيه محاكم أمن السلطة البت في قضايا ستة عشر معتقلًا سياسيًا داخل سجونها.

ففي بيت لحم، اعتقل جهاز "الأمن الوقائي" الشابين أسيد حسن الورديان ونعمان جبران علمًا أنهما معتقلين سياسيين سابقين ولأكثر من مرة في سجون السلطة.

وفي نابلس، اعتقلت أجهزة السلطة الشاب حكم الريشة بعد أقل من 24 ساعة على الإفراج عنه من سجون الاحتلال.

من ناحيتها، اتهمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جهاز الأمن الوقائي باعتقال القيادي زاهر الششتري من مدينة نابلس، علما أنه أحد القيادات المعروفة على مستوى المحافظة ومثل جبهته في كثيرٍ من المحافل والتنسيقيات الوطنية ومن بينها لجنة التنسيق الفصائلي.

وفي رام الله، استدعى الأمن الوقائي الشاب أكرم سلمة من بيتونيا للتحقيق.

وأكدت مصادر عديدة تأجيل محكمة الصلح والبداية في نابلس، محاكمة 15 من أنصار حركة حماس بتهمة الانتماء للحركة والعمل في صفوفها حتى تاريخ 2 تموز وجميعهم من المحررين من سجون الاحتلال وسجون أجهزة أمن السلطة.

وأجّلت محكمة الصلح في قلقيلية محاكمة المعلم العائد لوظيفته أحمد نبيل من بلدة جيوس للرابع والعشرون من الشهر القادم وهو أسير محرر ومعتقل سياسي سابق لمدة عام.

وفي طولكرم، رفض جهاز الأمن الوقائي طلبا بالإفراج بكفالةٍ عن المعتقل قصي السفاريني ، وما زال يعتقل كلًا من المحررين إياد ناصر من ضاحية شويكة ومحمد أبو ذر من سفارين.

إلى ذلك واصل عددٌ من المعتقلين السياسيين في سجن بيتونيا برام الله إضرابهم عن الطعام لليوم الثاني على التوالي مطالبين بالإفراج عنهم.

البث المباشر