فيديو.. لخويا لربع نهائي أبطال آسيا

جانب من مباراة لخويا والهلال
جانب من مباراة لخويا والهلال

الرسالة نت - وكالات

تأهل لخويا القطري إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد تعادله مع ضيفه الهلال السعودي 2-2 مساء الأربعاء في إياب الدور الثاني.

وسجل هدفي لخويا السنغالي اسيار ديا في الدقيقة 14، ومحمد موسى بالدقيقة 51، فيما أحرز ثنائية الهلال سلمان الفرج في الدقيقة 63، ومحمد الشلهوب (77 من ركلة جزاء)، علما أن الأول كان قد فاز ذهابا بالرياض 1-0.

وشهد الدور الثاني من البطولة ثلاث مواجهات سعودية قطرية، الأولى بين الأهلي والجيش، والثانية بين الشباب والغرافة، وحسمهما الفريقان السعوديان، بينما نجح لخويا في إبقاء الحضور القطري بدور الثمانية عقب تجاوزه الهلال في الثالثة.

يذكر أن الدور الثاني كان يقام بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة على أرض متصدر مجموعته في الدور الأول، لكن الاتحاد الآسيوي ارتأى إقامته في النسخة الحالية من مباراتين ذهابا وإيابا.

وأكمل الاستقلال الإيراني عقد الدور ربع النهائي بحجز البطاقة الأخيرة على حساب الشباب الإماراتي بعدما أجبره على التعادل السلبي في طهران، علما أنه فاز ذهابا في دبي 4-2.

والفرق المتأهلة لربع النهائي هي: اف سي سيئول الكوري الجنوبي، وبوريرام يونايتد التايلاندي، والشباب والأهلي السعوديان، وغوانغزو الصيني، وكاشيوا ريسول الياباني، ولخويا القطري، والاستقلال الإيراني.

وتسحب قرعة دور الثمانية يوم 20 حزيران/يونيو المقبل في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

البث المباشر