الرسالة سبورت الرسالة سبورت

"الحريات" تنتظر قرارًا بإطلاق سراح المعتقلين

احد اجتماعات لجنة الحريات بغزة(أرشيف)
احد اجتماعات لجنة الحريات بغزة(أرشيف)

الرسالة نت- نادر الصفدي

قال خليل عساف عضو لجنة الحريات العامة في الضفة المحتلة :"إن اللجنة تنتظر تطبيق ما جرى الاتفاق عليه بين حركتي فتح وحماس نهاية الشهر الماضي في القاهرة، بخصوص ملف الحريات".

وأكد عساف في تصريح خاص لـ "الرسالة نت"، الأحد، أنه جرى التوافق بين الحركتين على وقف الاعتقال السياسي في الضفة وقطاع غزة، وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين، وعدم إعاقة الحريات العامة والشخصية.

وذكر عضو لجنة الحريات العامة أنه حتى اللحظة لم يصل قرار رسمي من الحركتين للأجهزة الأمنية في الضفة وغزة بتطبيق الاتفاق، مبينًا أن اللجنة تنتظر تطبيق تلك القرارات بشكل رسمي، وتمريره على الأجهزة الأمنية لتنفيذه على أرض الواقع.

وأقرّت الفصائل الفلسطينية المجتمعة بالقاهرة برعاية المخابرات العامة المصرية، الخميس الماضي، خطواتٍ عدة من شأنها إزالة العقبات أمام المصالحة وتنفيذ اتفاقيتي القاهرة والدوحة بإتمام الوحدة.

وأقرّ المجتمعون -وفق إبراهيم الدراوي مدير مركز الدراسات الفلسطينية بالقاهرة- على حرية العمل السياسي لكل الفصائل والقوى السياسية الفلسطينية، ووقف كل أشكال الاعتقال السياسي، وضمانة الحريات العامة وحرية الصحافة، والرأي والرأي الآخر، وفتح المؤسسات المغلقة في الضفة وقطاع غزة التابعة لفتح وحماس.