الخارجية: 437 متضامنا زاروا غزة خلال مايو

متضامنون في غزة (الأرشيف)
متضامنون في غزة (الأرشيف)

غزة- الرسالة نت

أفادت اللجنة الحكومية لاستقبال الوفود التابعة لوزارة الشئون الخارجية الفلسطينية صباح اليوم أنه قد دخل غــزة خلال شهر مايو الماضي نحو 20 وفدًا، يقدرون ب437 متضامنا من مختلف الجنسيات والديانات.

وذكرت اللجنة في تقريرها الصادر عن شهر مايو، أنه  دخل غزة مجموعة كبيرة من الشخصيات الاعتبارية، منها الدكتور يوسف القرضاوي والوفد المرافق له المكون من 40 عالما، ووفد العلماء والباحثين المكون من 25 عالما، للمشاركة في مؤتمر النكبة الفلسطينية، فضلاً عن الوفد الماليزي المكون من 81 شخصا، ووفد جمعية روافد الخير للمتقاعدين المصرية المكون من 32 شخصا.

وأوضحت أن ماليزيا كانت من أكثر الدول حضورًا إلى غزة، حيث دخل منها نحو 81 متضامنا، ثم تلتها مصر، التي جاء منها نحو 70 متضامناً، وبعدها السودان، حيث جاء منها نحو 46 متضامنا.

وبخصوص تصنيفات الوفود، أوضحت اللجنة أنها تتضمن: 13 وفدا من الدول العربية، و3 وفود من الدول الإسلامية، و3أخرى من الدول الأوروبية.

وأفاد م. علاء الدين البطة – نائب رئيس اللجنة، أنه طرأ تحسن ملموس على عدد الوفود التي وصلت إلى غزة خلال مايو مقارنة بشهر أبريل، وذلك على الرغم من إغلاق معبر رفح لبضعة أيام خلال شهر مايو.

البث المباشر