جامعة النجاح تحصل على المرتبة الأولى في فلسطين

الضفة الغربية – الرسالة نت

حصلت جامعة النجاح الوطنية على المرتبة الأولى على مستوى جامعات فلسطين، والمرتبة العاشرة على مستوى جامعات الوطن العربي، وعلى المرتبة 1616 عالميا حسب تقييم عالمي للجامعات من بين أكثر من 17 ألف جامعة.

 

وجاء تقييم الجامعة في المرتبة الـ1616 علميا وفقا للاستطلاع الذي يجريه المعهد العالمي الاسباني كل ستة شهور للجامعات في العالم، حيث يكون مبنيا على عدد من الأسس والاعتبارات، كالبحث العلمي وحجم موقع الجامعة والعلاقات الدولية للجامعة مع المؤسسات الأخرى في الخارج، وأمور أخرى.

 

وعبّر رئيس جامعة النجاح الوطنية د.رامي الحمد لله عن فخره واعتزازه بكل العاملين في الجامعة التي تضم 18800 طالب وطالبة، مؤكدا أن هذا هو الوضع الطبيعي للجامعة، وأن حصولها على الدرجة الأولى في فلسطين إلا دليل قاطع على أنها تقدم كل ما بوسعها لخدمة طلبتها والعاملين فيها.

 

وأوضح الحمد لله أن الجامعة حصلت على المرتبة العاشرة على مستوى الجامعات العربية، بينما حصلت جامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية على المرتبة الأولى، كما حصلت النجاح على المرتبة 1616 من بين أكثر من 17 ألف جامعة على مستوى العالم، بعدما كانت في المرتبة الـ2800 في التقييم الأخير، مما يعتبر انجازا حقيقيا للجامعة في تقدمها على جامعات كثيرة في العالم.

 

وأضاف د.رامي:"حققنا هذا الانجاز رغم الإمكانات المحدودة المتاحة أمامنا مقارنة مع الجامعات الأخرى في العالم، والتي تصل ميزانيتها السنوية لمئات الملايين من الدولارات".

 

يذكر أن تقييم الجامعات الفلسطينية جاء كالتالي: 1- جامعة النجاح الوطنية، 2- جامعة بيرزيت، 3- جامعة القدس، 4- الجامعة الإسلامية-غزة،5- جامعة بيت لحم، 6-جامعة بوليتكنيك فلسطين،7- جامعة القدس المفتوحة، 8- والجامعة الأمريكية-جنين.

البث المباشر