حماس : نستغرب تصريحات فتح حول علاقتنا بمصر

القيادي في حركة فتح يحيى رباح
القيادي في حركة فتح يحيى رباح

غزة - الرسالة نت

أعربت حركة حماس عن استغرابها من تصريحات القيادي في حركة فتح يحيى رباح بما جرى من فتح السجون المصرية بداية الثورة، مؤكدة أن هذه التصريحات هي دون أدنى دليل يقدمه.

وقال مصدر مسؤول بالحركة في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه مساء الأربعاء: "إن ما تحدث به رباح يعكس الدور السيئ الذي تقوم به حركة فتح ورجال إعلامها من انتهازية سيئة وتزوير للحقائق لأهداف حزبية ضيقة، رغم أن هذا التزوير يضر بالشعب الفلسطيني كله في غزة ويحرض على حصاره وعلى ضرب المقاومة".

وأضاف "لا ندري من الذي خوّل رباح للتحدث باسم المخابرات المصرية والأمن المصري في وقت لم نسمع من هذه الجهات الرسمية المصرية أي اتهام ضد حركة حماس".

وأكد المصدر أن العلاقة جيدة مع كل الأطراف الرسمية والشعبية في مصر ولا وجود للخلافات "إلا في الفبركات الإعلامية التي تفبركها بعض وسائل الإعلام وبعض أجهزة ورجالات فتح والسلطة في رام الله".

وكان رباح قال إن "لقاءات تجري مع المخابرات المصرية لبحث مسألة الاتهامات الموجهة إلى غزة حول التورط في اقتحام سجن وادي النطرون خلال الثورة المصرية".

وذكر أن تلك الاتهامات تجري في سياق شيطنة القطاع ، والمخابرات المصرية الآن تواجه ضغط الرأي العام المصري بشأن الحقائق التي تكشفت حول اقتحام سجن وادي النطرون وهذه القضية تتفاعل بشكل كبير في الأوساط المصرية.

البث المباشر