"جنايات القاهرة" تؤيد إخلاء سبيل مبارك

الرئيس المصري السابق حسني مبارك
الرئيس المصري السابق حسني مبارك

القاهرة- الرسالة نت

أيدت محكمة جنايات القاهرة الدائرة رقم 15 المنعقدة بأكاديمية الشرطة اليوم الخميس إخلاء سبيل الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك في قضية الكسب غير المشروع.

وقضت المحكمة برئاسة المستشار شعبان الشامي رفض الطعن بالاستئناف المقدم من النيابة العامة على القرار الصادر أول أمس الثلاثاء من غرفة المشورة بمحكمة الجنح المستأنفة.

وكشف المستشار محمود الحفناوي، المحامي العام بالمكتب الفني للنائب العام، أمام المحكمة عن أن قيمة الثروة التي حققها مبارك وزوجته سوزان ثابت ونجليه علاء وجمال وزوجتيهما هايدي راسخ وخديجة الجمال تبلغ 9 مليارات جنيه، وفقا لما أكدته تقارير هيئة الرقابة الإدارية وجهاز الكسب غير المشروع والجهاز المركزي للمحاسبات.

وأشار إلى أن التحقيقات أظهرت أن الأموال السائلة الخاصة بهم تبلغ 3 مليارات جنيه نقدا فيما تبلغ قيمة ممتلكاتهم من الأسهم في العديد من الشركات نحو 5 مليارات جنيه، وتقدر ثرواتهم العقارية بمليار جنيه.

وكان المستشار طلعت عبد الله النائب العام المصري، أمر بحبس مبارك احتياطيا لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تجرى معه بمعرفة نيابة أمن الدولة العليا في قضية أموال القصور الرئاسية وهو ما يعني استمرار حبسه على ذمة هذه القضية.

البيان الإماراتية 

البث المباشر