كأس العالم للشباب

فيديو.. إسبانيا تسحق أمريكا برباعية

فرحة لاعبي المنتخب الإسباني للشباب
فرحة لاعبي المنتخب الإسباني للشباب

الرسالة نت - وكالات

استهلّ المنتخب الإسباني بطل أوروبا مشاركته في كأس العالم للشباب لكرة القدم "تحت 20 عاما" التي انطلقت مساء الجمعة في تركيا وتستمرّ حتى 13 تموز/يوليو المقبل، بفوز كبير على نظيره الأمريكي وصيف بطل الكونكاكاف 4-1 ضمن منافسات المجموعة الأولى، على ملعب "علي سامي ين" في إسطنبول.

وتقاسم الرباعية الإسبانية كلّ من خيسي رودريغيز روب (4 و43) وجيرارد ديولوفيو (41 و60)، فيما سجّل لويس جيل هدف أمريكا الوحيد (76).

ويبدو المنتخب الإسباني أبرز المرشّحين للفوز بالبطولة في ظلّ غياب العملاقين الأرجنتيني (حامل اللقب 6 مرّات), والبرازيلي (حامل اللقب 5 مرّات)، إلى جانب منتخبات المكسيك بطل أولمبياد لندن 2012 وبطل الكونكاكاف، وكولومبيا بطلة أمريكا الجنوبية، وإنجلترا وفرنسا والبرتغال.

ولم تخل النسخ الـ 51 السابقة للبطولات التي ينظّمها الاتحاد الدولي "فيفا" (رجال وشباب وسيّدات مجتمعة) من أحد المنتخبين البرازيلي أو الأرجنتيني على الأقل.

فرنسا – غانا (3-1)

وضمن المجموعة ذاتها، حقّق المنتخب الفرنسي فوزا مستحقّا على نظيره الغاني وصيف بطل إفريقيا 3-1.

وسجَّل غوفري كوندوغبيا (65) ويحيى سانوغو (68) وجان-كريستوف باهيبيك (79) أهداف فرنسا، وريتشموند بواكيي (85) هدف غانا بطلة عام 2009 ووصيفة عامي 1993 و2001.

البرتغال – نيجيريا (3-2)

ولحساب المجموعة الثانية, فاز المنتخب البرتغالي بصعوبة على نظيره النيجيري ثالث إفريقيا 3-2، على ملعب "قادير هاس" في قيصري.

وسجّل أهداف البرتغال  بروما (29 و68) وألادجي (33)، وهدفي نيجيريا عبدول أجاغون (56 و66).

كوريا الجنوبية – كوبا (2-1)

وفي نفس المجموعة، قلب منتخب كوريا الجنوبية بطل آسيا تأخّره إلى فوز ثمين على كوبا 2-1.

وسجّل كوون تشانغ-هون (51 من ضربة جزاء) وريو سيونغ-وو (83) هدفي كوريا الجنوبية، ومايكل رييس (7) هدف كوبا التي سجّلت حضورها لأول مرّة في نهائيات ينظّمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وكان قد تأهّلت بوصفها رابعة الكونكاكاف.

البث المباشر