طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

نتنياهو :(اسرائيل) لا تتحدى أحدًا وجيشها جاهز

نتنياهو رئيس الوزراء (الاسرائيلي)
نتنياهو رئيس الوزراء (الاسرائيلي)

القدس المحتلة- الرسالة نت

أوضح بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء (الاسرائيلي) أن جيشه يستعد في هذه الأيام لأي وضع قد يطرأ في منطقة الشرق الأوسط, ناصحًا "الذين يحاولون ضرب اسرائيل بعدم اختبار صبرها".

ونقلت صحيفة "إسرائيل اليوم" قول نتنياهو أثناء زيارته اليوم إلى منطقة هضبة الجولان للاطلاع على مناورة كان لواء جولاني قد أجراها صباح اليوم :"المناورة التي نقوم بها هنا ليست نظرية, وأن الواقع من حولنا يتغير بسرعة هائلة"

وحذر من أن الوضع القائم في المنطقة قد ينفجر بشكل ديناميكي في أي وقت ، مطالبًا الهيئة الأمنية للعمل على  أن يكون الجيش مستعدًا بما يتلاءم مع وضع المنطقة.

وأكد نتنياهو على أن (إسرائيل) لا ترغب في تحدي أحدا ولكنها ستواجه التحديات وسترد بقوة متناهية ضد كل من يمس أمنها، مدعيا أن الجنود الإسرائيليين يتميزون خلال المعارك بالتصميم والرغبة في الانتصار والمقدرة على قذف الرعب في قلوب الأعداء.

ولفتت الصحيفة إلى أن رسالة نتنياهو قد جاءت لتبين مدى استعداد إسرائيل لمواجهة الوضع المتغير في سوريا، مشيرًا "إنه وبكل التكنولوجيا المتاحة والمعارك التي انتصرنا بها وقدرتنا على كسر شوكة العدو وإلحاق الهزيمة به، إلا أننا بحاجة إلى مزيد من الاستعداد والجاهزية".

بدوره دعا وزير الجيش "موشيه يعالون" جميع الوحدات القتالية في الجيش إلى الجهوزية لأنه قد يتم استدعائها للمعركة خلال مدة قصيرة، مشددًا على أن (إسرائيل) لن تتهاون مع أي تهديد على أمنها القومي والنيل من سيادتها على كافة الجبهات، قائلاً "سنضرب بقوة كل من يخطط الاعتداء عليها".

عكا أون لاين

البث المباشر