قائد الطوفان قائد الطوفان

طالب الدول العربية والأوروبية بمساندة حماس لرفعها من قائمة الارهاب

رزقة: اتصالات لرفع حماس من قائمة "الارهاب"

 يوسف رزقة المستشار السياسي لرئيس الحكومة الفلسطينية في غزة
يوسف رزقة المستشار السياسي لرئيس الحكومة الفلسطينية في غزة

الرسالة نت - نادر الصفدي

طالب يوسف رزقة، المستشار السياسي لرئيس الحكومة الفلسطينية في غزة، الدول العربية والإسلامية والأوروبية بمساندة حركة حماس في جهودها الرامية لرفعها من قائمة الإرهاب الدولي.

وقال رزقة، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" السبت،:" حماس، هي حركة تحرر وطني، ولها قيمتها على الأرض، وعلى الدول العربية والإسلامية والأوروبية الصديقة، مساندة الحركة في المساعي والجهود التي تبذلها لرفع اسمها من قائمة الإرهاب الدولي".

وأكد المستشار السياسي لرئيس الحكومة الفلسطينية، أن حماس تسعى عبر اتصالات مع الدول الأوروبية والصديقة، لدعم توجهات الحركة لرفع اسمها من قائمة الإرهاب.

وأضاف:" طالبنا خلال لقاء المسئولين الأوروبيين، برفع اسم حماس من قائمة "الإرهاب" ولكن نحن نحتاج لضغط فعلي ومساندة قوية ليتحقق ذلك الأمر"، لافتًا إلى أن بعض الدول الأوروبية مقيدة بالتوجه والضغط الأمريكي في المنطقة، بما يدعم (إسرائيل) ويتماشى مع مصالحها في الشرق الأوسط.

وأكد رزقة، أن " رئيس السلطة محمود عباس، لا يساند مطلب حماس، ولم نسمعه يوما يطالب من خلال لقاءاته بالجانب الأمريكي دعم "حماس" ورفع اسمها من قائمة الإرهاب الدولي"، معتبرًا هذا النهج يضر بالحركة ويعطل مساعيها الدولية.

ونشرت صحيفة "معاريف" العبرية، أمس،  تقريرًا قالت فيه إن "حماس تبذل جهودا كبيرة، وتأمل أن يساعدها رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان للخروج من لائحة الإرهاب التي تؤدي بها إلى العزلة العالمية".

وأشارت إلى أن غازي حمد وكيل وزارة الخارجية بحكومة غزة، أجرى جولة من المحادثات والتي وصفتها الصحيفة بغير "البناءة"، حدث خلالها لقاء وفد من حماس مع أردوغان وممثلي أربع دول أوروبية ومسؤولين أمريكيين في أنقرة، و شرح لهم بأن "حماس" ليست منظمة "إرهابية".

البث المباشر