معتمرو غزة يناشدون بتسهيل عودتهم من مكة

أحد المعتمرين من غزة (الأرشيف)
أحد المعتمرين من غزة (الأرشيف)

مكة- الرسالة نت

ناشد معتمرو قطاع غزة المتواجدون في الأراضي السعودية، وزارة الأوقاف الفلسطينية والجهات المختصة، اتخاذ الترتيبات اللازمة لتسهيل رحلة عودتهم إلى الوطن بعد المعاناة التي واجهتهم في  سفرهم عبر مطار العريش.

وقال المعتمرون في بيان وصل "الرسالة نت" الأحد:" واجهنا معاناة شديدة عندما انتقلنا من مطار العريش إلى مدينة جدة، بسبب إجراءات شركة الطيران الفلسطينية"، لافتين إلى الحافلات القادمة من غزة اضطرت للانتظار في المطار أكثر من 12 ساعة.

وطالبوا بتسهيل الوسائل المتاحة، من أجل تمكين باقي وفود الحجاج للسفر للأراضي الحجازية، وأداء شعائر العمرة في شهر رمضان المبارك الشهر المُقبل.

وأشار المعتمرون إلى أن الإعاقة التي تواجههم لا تتعلق بالمعابر، وأن الجهات المصرية سهلت الأمور لهم بعد دخول معبر رفح، موضحين أنها تتمثل بوصول الطائرة التي ستنقلهم إلى السعودية.

وأعربوا عن أملهم في أن تشهد رحلة عودتهم بعد أداء نسك العمرة، تسهيلات في عملية النقل من  المطار، واطلاعهم على مواعيد السفر والمغادرة من الطيران الفلسطيني قبل وقتٍ كافٍ.

من جانبه، قال وسيم معين مشتهى رئيس حملة المعتمرين، إن الشركات عملت على تسهيل الطرق كافة أمام المعتمرين، ، مشيرا إلى أن الجهود جارية للتخفيف عن المعتمرين سواء العائدة أو القادمة، والتي تزداد خلال شهر رمضان المبارك.

البث المباشر