داعياً المؤسسات الحقوقية للتدخل

التجمع الإعلامي يطالب بمقاطعة من يحاكم ويلاحق الصحفيين

 

غزة-الرسالة نت

استنكر التجمع الإعلامي الفلسطيني إقدام أجهزة فتح الأمنية على اعتقال الصحفيين، وتقديمهم للمحاكمة كما جرى مع الزميل طارق أبو زيد ومن قبله الزميل مصطفى صبري، معتبراً أي محاكمة للصحفيين باطلة.

 

وقال التجمع في بيان صحفي وصل " الرسالة نت" نسخة عنه الثلاثاء:" نتابع بقلق بالغ محاكمة الزميل الصحفي طارق أبو زيد مراسل قناة الأقصى في مدينة نابلس بعد توجيه أجهزة عباس في الضفة بحقه لائحة اتهام مرتبطة بعمله الصحفي، وإصدار حكم بسجنه لمدة عام ونصف".

 

وطالب كافة الصحفيين والمؤسسات الإعلامية بمقاطعة الجهات المتورطة في اعتقال الصحفيين وملاحقتهم، داعياً الجميع لفضح هذه السياسة التي تعمل على تكميم الأفواه، مبيناً أن إقدام أجهزة فتح على تقديم الصحفيين للقضاء يشكِّل جريمةً بحق الرأي والتعبير.

 

واعتبر التجمع في بيانه أن هذه المحاكمة سياسية بامتياز، رافضاً أن ينجر القضاء الفلسطيني لملاحقة الصحفيين، مطالباً بالتراجع عن هذا الحكم الجائر، والإفراج عن الصحفيين(يزيد خضر، معاذ السلوداي، محمد بشارات و مصطفى صبري) من سجون أجهزة عباس بالضفة الغربية المحتلة.

 

ودعا كافة مؤسسات حقوق الإنسان والمؤسسات التي تعنى بالحريات الصحفية أن تتدخل لوقف الانتهاكات الخطيرة التي يتعرض لها الصحفيون الفلسطينيون.

 

البث المباشر