أجرى عمليات نوعية في قطاع غزة

الصحة تكرم وفداً طبيًا جزائريًا

الصحة تكرم وفداً طبيًا جزائريًا
الصحة تكرم وفداً طبيًا جزائريًا

غزة- الرسالة نت

كرّمت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، الوفد الطبي الجزائري القادم ضمن قافلة أميال من الابتسامات 22 برئاسة د. زهرة سفيان رئيسة الوفد الطبي الجزائري، وأحمد الإبراهيمي منسق قوافل كسر الحصار في الجزائر، وباقي أعضاء الوفد الطبي.

ورحب الدكتور محمد الكاشف مدير عام التعاون الدولي بوزارة الصحة، بالوفد الطبي الجزائري، وأشاد بالعمليات النوعية التي أجراها الوفد الطبي في تخصصات طبية مختلفة خلال فترة مكوثه بغزة منذ 10 أيام، والتي كان من المفترض تحويل تلك الحالات للعلاج بالخارج".

وأثنى على تدريب الوفد الطبي الجزائري للطواقم الطبية والتمريضية المحلية، واطلاعهم من طرفهم على ظروف العمل المختلفة من الأدوية والمستهلكات والأجهزة الطبية التي تخصص لإجراء عمليات طبية على أكمل وجه".

وقدّم الكاشف شكره للوفد الجزائري على التنسيق الجيد الذي استمر لخمسة أشهر من أجل إنجاح الزيارة، وأشار إلى وجود خطة لتكامل عمل الوفود الطبية من أجل التركيز على خدمات طبية محددة منها جراحة الأعصاب وقريباً في جراحة الأنف والأذن والعيون وغيرها من التخصصات الطبية.

واعتبر أنّ هذه القافلة تعبر عن مدى تضامن الأشقاء في الجزائر مع أهلهم وإخوانهم في قطاع غزة، في وجه الحصار المفروض على غزة، وهو ما أكده من خلال تحمل الوفد لمعاناة السفر من أجل مساعدة القطاع الصحي بقطاع غزة.

بدورها، أعربت د. زهرة سفيان رئيسة الوفد الطبي الجزائري، عن تقديرها لوزارة الصحة على تسخيرها للإمكانات أمام الوفد الطبي، كما أشادت بالعمل الإعلامي لوزارة الصحة بغزة، لتعاونه مع الوفد.

وأكدت أن الهدف من الزيارة هو المساهمة في كسر الحصار عن القطاع الصحي، إضافة إلى فتح  المجال أمام التبادل العلمي بين الجانبين.

وقالت " أجرى الوفد 48 عملية نوعية و(55) فحص طبي على مستوى 3 مشافي ضمت  مجمع الشفاء الطبي، ومجمع ناصر الطبي ومستشفى غزة الأوروبي، وأن مجمل العمليات تركزت على ورم الدماغ والنخاع الشوكي والعمود الفقري والنظام وجراحة الكتف وجراحة الألياف".

البث المباشر