خلال الربع الثاني للعام الحالي

زيادة مشتركي الانترنت بغزة بنسبة 18%

شاب يتصفح الإنترنت في أحد المقاهي (الأرشيف)
شاب يتصفح الإنترنت في أحد المقاهي (الأرشيف)

غزة – الرسالة نت

أظهر تقرير صدر عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حول خدمات الإنترنت للربع الثاني لعام 2013 زيادة عدد مشتركي الإنترنت الإجمالي بنسبة تقارب 18% مقارنة مع الربع الثاني من العام 2012 بنسبة 2% مقارنة مع الربع الأول من عام 2013.

وأشار التقرير إلى ارتفاع سعة الإنترنت الكلية المتاحة بنسبة 40% مقارنة مع الربع الثاني من العام 2012 وبنسبة 12% مقارنة مع الربع الأول من العام 2013 لتصل حاليا الى أكثر من 6700 ميجابت/ث.

ووفقا للتقرير فقد شهد عدد مشتركي الإنترنت باستخدام التقنيات اللاسلكية ارتفاعا بنسبة 47% مقارنة مع الربع الثاني من العام 2012 وبنسبة تقارب 6% مقارنة مع الربع الأول من العام 2013.

 كذلك أشار التقرير الى أن عدد مشتركي خدمات الإنترنت على نظام النفاذ المباشر وصل الى 51000 مشترك في حين تم إنهاء العمل بالنظام القديم المعروف باسم ADSL وتحويل مشتركي هذا النظام الى نظام النفاذ المباشر BSA. 

ولفت التقرير الى وجود انخفاض كبير على أسعار خدمة الإنترنت وصل الى ما يقارب 21% مقارنة مع أسعار خدمة الإنترنت خلال الربع الثاني من العام الماضي وما يقارب 13% مقارنة مع الربع الأول من العام 2013.

وتجدر الإشارة الى أنه وبالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تمت مضاعفة سرعة خط النفاذ للمشتركين الحاليين مجانا بحيث يصبح الحد الأدنى لسرعة الإنترنت في فلسطين 1 ميجا من خلال نظام BSA  كما تم خلال هذه العملية زيادة سرعة الربط بين شركة الاتصالات ومزودي الإنترنت بنسبة 20% مجانا لتمكين الشركات من مواكبة مضاعفة سرعة النفاذ.

البث المباشر