طائرات عسكرية تحلق فوق ميدان رابعة

ميدان رابعة العدوية
ميدان رابعة العدوية

القاهرة- الرسالة نت

حلقت طائرات عسكرية مصرية مساء اليوم على مستويات منخفضة فوق ميدان رابعة العدوية في مدينة نصر بالقاهرة، وذلك بعد يوم من إعلان وزارة الداخلية بدءها إجراءات فض الاعتصامات المؤيدة للرئيس محمد مرسي والمتمركزة بميدان رابعة العدوية وميدان نهضة مصر، وهي الدعوة التي رفضها لاحقا التحالف الوطني لدعم الشرعية.

وقالت مصدر إعلامي في ميدان رابعة العدوية إن طائرات عسكرية حلقت مساء اليوم على مستويات منخفضة فوق المعتصمين بميدان رابعة العدوية، وأشار إلى أنها حلقت فوق كل مداخل الميدان ومخارجه.

وأشار المصدر إلى أن المعتصمين قابلوا الطائرات بالهتافات ضد السلطة القائمة بالبلاد، منددين بالانقلاب مؤكدين تمسكهم بالشرعية المتمثلة بعودة الرئيس مرسي.

فيما عززت لجان الأمن بالميدان إجراءات الحماية تحسبا لتدخل لفض الاعتصام تنفيذا لتعليمات السلطة القائمة.

ولفت موفد الجزيرة إلى أن المعتصمين في ميدان رابعة بشرق القاهرة يضعون الرمال والحواجز الحديدية خشية اقتحام الميدان بعد صدور تفويض مجلس الوزراء لوزير الداخلية محمد إبراهيم فض الاعتصامين الرئيسيين لأنصار مرسي.

وتعزز لجان التأمين إجراءات التحقق من الهوية وتفتيش الحقائب التي يحملها الداخلون إلى الميدان.

ونقل مصدر إعلامي عن بيان للتحالف الوطني لدعم الشرعية أنه تم إخلاء بعض الأماكن في رابعة العدوية من أفراد التأمين خشية أن تشكل ذريعة لمذابح محتملة.

وبدوره دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية المنظمات الحقوقية المصرية والأجنبية، بالإضافة إلى وسائل الإعلام للحضور إلى ميادين الاعتصام للتأكد من خلوها من أي أسلحة.

وردا على سؤال عما إذا كان اعتصام مؤيدي مرسي في ميدان رابعة العدوية سينتهي بعد تلويح الحكومة بفضه، قال الناطق باسم جماعة الإخوان المسلمين جهاد الحداد إنه "لن يتغير شيء".

الجزيرة نت

البث المباشر