طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

صور.. الاحتفاء بنجوم برشلونة في الضفة

صورة جماعية للاعبي برشلونة برفقة جبريل الرجوب
صورة جماعية للاعبي برشلونة برفقة جبريل الرجوب

الضفة المحتلة - الرسالة نت

احتفى الفلسطينيون مساء السبت بزيارة تاريخية لفريق برشلونة الإسباني إلى الضفة الغربية استمرت عدة ساعات على ملعب دورا الدولي بالخليل.

وجاءت زيارة برشلونة بكامل نجومه يتقدمهم أفضل لاعب في العالم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار.

واستقبل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في مقره بمدينة بيت لحم إدارة ولاعبي الفريق الإسباني، مشيدا بزيارتهم التي وصفها بالتاريخية والداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته.

وقال رئيس نادي برشلونة ساندرو روسيل في مؤتمر صحافي مع رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب، إن زيارة الفريق تأتي دعما للمفاوضات الفلسطينية و(الإسرائيلية), ولمساعي تحقيق السلام.

وأكد روسيل حرص واهتمام برشلونة في دعم عملية السلام، معربا عن أمله في أن يسود الأمن والاستقرار والسلام لكل شعوب المنطقة خاصة الشعبين الفلسطيني و(الإسرائيلي).

من جهته, وصف الرجوب زيارة الفريق الإسباني بأنها "لحظة تاريخية بالنسبة للشعب الفلسطيني"، مؤكدا أنها خطوة مهمة تجاه تحقيق السلام في المنطقة ودعم الرياضة الفلسطينية.

ووجه الرجوب الشكر إلى برشلونة وإدارته على المبادرة بزيارة الأراضي الفلسطينية، متمنيا أن تكون الزيارة المقبلة للفريق الكتالوني في إطار الدولة الفلسطينية المستقلة.

واصطف مئات الفلسطينيين على طول الطريق الذي سلكته بعثة فريق برشلونة وهم يرتدون زي النادي ويرفعون أعلامه في أجواء غير مسبوقة.

وانتشرت لافتات ضخمة بشوارع بيت لحم للترحيب بفريق برشلونة، كما ارتفعت مبيعات قمصان البلوجرانا "اللقب الرسمي للنادي"، الذي يحظى بشعبية جارفة في فلسطين والوطن العربي بشكل عام.

وتفقد لاعبو برشلونة وإدارته كنيسة المهد التاريخية وأماكن أثرية في بيت لحم.

وفي وقت لاحق أدى لاعبو برشلونة تدريبا خفيفا على أرضية الملعب البلدي في بلدة "دورا" جنوب الخليل، بمشاركة 40 طفلا رياضيا فلسطينيا يقودهم 10 مدربين.

واحتشد أكثر من 25 ألف متفرج في جنبات الملعب لمراقبة نجوم برشلونة الذين سيزورون (إسرائيل) الأحد.

البث المباشر