الأطباء العرب يغيث المنكوبين من السيول وسط القطاع

غزة- الرسالة نت

نظم مكتب اتحاد الأطباء العرب لجنة الإغاثة والطوارئ في فلسطين اليوم حملة إغاثة عاجلة لمتضرري منطقة وادي غزة حيث وزعت مساعدات نقدية وعينية على المتضررين.

وجرت عملية التوزيع خلال حفل أقامه الاتحاد في بلدية المغراقة التي احتضنت المشردين من الفيضانات التي سببتها سيول غمرت مساحات واسعة من القطاع قبل نحو 3 أسابيع بعد ان فتح الاحتلال الإسرائيلي سدود مائية على الحدود مع القطاع.  

وقال محمد المجدلاوي  مدير المشاريع في الاتحاد في كلمة له ان الاتحاد اختار تقديم المساعدة بشكل مميز, مضيفا أنه تم تعويض كل مواطن بعضا مما فقده من خراف وماشية في هذه المنطقة

وأكد "ان الاتحاد  لبى نداء الواجب والمساعدة فور تلقيهم وسماعهم خبر الفيضانات قبل 3 أسابيع  والتي تسبب بها الاحتلال الاسرائيلي".

وعبر المجدلاوي عن اعتزازه بمساعدات الاتحاد  كونها مميزة من بين المساعدات التي قدمتها الهيئات والمؤسسات الأخرى لإغاثة المتضررين مؤكدا ان هذه المساعدة تأتي في سياق اهتمام مكتب الاتحاد  في تنفيذ المزيد من المشاريع الاغاثية والتنموية للشرائح الاكثر فقرا وعوزا في قطاع غزة.

من جانبه اشاد رئيس بلدية المغراقة يوسف ابو هويشل بالمساعدات التي يقدمها مكتب الاتحاد  مشيرا الى انها من اكثر المساعدات التي افادت المتضررين كونها مساعدات عينية الى جانب المساعدات النقدية .

ودعا لتكاتف جميع الجهود والتنسيق للتخفيف على الأسر المتضررة من الفيضانات بمنطقتي المغراقة وجحر الديك خاصة ونحن نعيش في فصل الشتاء القارص .وحضر احتفال التوزيع ادارة مكتب الاتحاد بفلسطين ورئيس واعضاء بلدية المغراقة وعشرات الحضور والمدعوين من سكان المنطقة.

من جانبهم أشاد الأهالي بالدور البارز للأطباء العرب  لما يقدمه من مساعدات للشعب الفلسطيني  ولما يحمل على عاتقه من هموم أبناء الشعب الفلسطيني ويلمس حوائجه وخاصة الأسر المتضررة و الميسورة والفقيرة. ومن الجدير ذكره ان الاتحاد سبق له ان قدم لحوم اضاحي للمنطقة

البث المباشر