خلال وقفة للكتلة الإسلامية

أطفال غزة : أغيثونا وارفعوا الحصار الظالم عنا

أطفال من غزة يتحدثون خلال وقفة نظمتها الكتلة الاسلامية
أطفال من غزة يتحدثون خلال وقفة نظمتها الكتلة الاسلامية

 

غزة-الرسالة نت

ناشد أطفال قطاع غزة مساء اليوم الخميس العالم أجمع برفع الحصار الظالم عن الشعب الفلسطيني خلال وقفة طلابية نظمتها الكتلة الإسلامية بساحة الجندي المجهول بعنوان " شموع رغم الدموع " وشارك فيها عدد كبير من الأطفال وذلك تنديدا بالحصار الجائر وأزمة الكهرباء والماء التي يعانى منها أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة .

 

وقال الطفل عدنان سكيك الذي تحدث خلال الوقفة باسم الكتلة الإسلامية وباسم أطفال القطاع المحاصر:"إن أبناء القطاع يموتون كل يوم وكل ساعة مرة بسيف الكهرباء ومرة بسيف الحصار ومرة أخري بسيف "إخواننا " الذين يبنون الجدران من حولنا حتى يمنعوا إدخال المعونة والمواد الأساسية إلي القطاع".

 

وطالب الطفل سكيك العالم العربي والإسلامي برفع الظلام الدامس ومد القطاع بالكهرباء والماء كي يرى أطفال القطاع النور من جديد، مشيراً إلى أن عدد كبير من أطفال غزة يحرمون من أبسط حقوقهم في التعليم بسبب نقص الإمكانيات والاحتياجات الخاصة لكل طفل وطالب من أقلام ودفاتر وحقائب مدرسية.

 

وناشد أطفال القطاع  حكومة مصر الشقيقة بأن يزيلوا الجدران من حول القطاع ومد يدهم الرحيمة، مطالبين أطفال مصر والعالم أن يقفوا مع أطفال غزة حتى تحرير أرض فلسطين ونيل حقوقهم في التعليم والعيش الكريم.

 

وشدد الطفل سكيك في رسالة للعدو الصهيوني على أن أطفال وشيوخ ونساء ورجال قطاع غزة صامدون رغم كل الصعوبات والمعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني ، ومشيرا إلى أن الجوع والموت أهون عليهم من الركوع والخضوع للاحتلال الصهيوني الغاشم.

 

لقاء لأعضاء الكتلة في خان يونس

وفي سياق منفصل، نظمت الكتلة الإسلامية بخان يونس مؤخراً لقاء بعنوان"ملتقى الأحبة " في مقر جمعية معن، ضم العاملين في الكتلة شرق محافظة خان يونس وهيئات الجامعات، وحضر اللقاء عدد من قيادات الكتلة السابقين في المحافظة.

 

من جانبه، أشار إداري الكتلة السابق في خان يونس حسن عبد الوهاب خلال كلمة ألقاها إلى أهمية دور الطلاب للارتقاء بالمجتمع والمشاركة في انتخابات مجالس الطلبة، مؤكداً على ضرورة العمل الجماعي في كل المحافل.

 

من جهته، تحدث رئيس الكتلة السابق في منطقة شرق خان يونس عبد المجيد النجار عن خبرته السابقة وعن أهمية العمل الكتلي وقال أن كل عمل حتى ينجح لابد من الإخلاص فيه وتواجد الرغبة للعمل.

 

بدوره، أوضح رئيس مجلس طلاب الجامعة الإسلامية فرع الجنوب عبد الرحمن الفرا أن الانتخابات النسبية وأهميتها، حاثاً الطلاب على ضرورة العمل على مشاركة جميع الطلاب في هذه الانتخابات.

 

البث المباشر