قيادي بفتح يتوقع تعيين دحلان نائباً لعباس

عباس ودحلان (الأرشيف)
عباس ودحلان (الأرشيف)

غزة – الرسالة نت – أيمن الرفاتي

توقّع القيادي في حركة فتح والنائب السابق في المجلس التشريعي حسام خضر، تعيين القيادي المفصول من الحركة نائبًا لرئيس السلطة محمود عباس.

وقال خضر في تصريح خاص لـ "الرسالة نت"، مساء السبت، "من خلال قراءتي للواقع الفلسطيني الخاص والعام, أتوقع قريبًا أن يصدر عباس مرسوما بتعيين دحلان نائبا له".

ورفض الحديث عن الأسباب التي ستدفع عباس إلى هذا التعيين، مؤكداً أنه يحتفظ بالعديد من المؤشرات التي تدل على قرب ذلك.

واستبعد القيادي بفتح أن يكون التعيين له علاقة بمخطط لتصفية المقاومة في القطاع، أو حرب مصرية-(اسرائيلية)-فلسطينية على غزة، مجدداً رفضه الخوض في أسباب هذا التعيين.

وكانت اللجنة المركزية لفتح قررت فصل عضو لجنتها المركزية محمد دحلان وإنهاء أي علاقة رسمية له بالحركة، وإحالته إلى القضاء على خلفية قضايا مالية وجنائية في منتصف يوينو/حزيران من عام 2011

وأفادت تقارير سابقة، بتفاقم الخلافات بين دحلان وعباس بعد اتهامات للاول بتحريض بعض قيادات فتح ضد الثاني، كما اتهمه مساعدون لأبي مازن بمحاولة تعزيز نفوذه في الأجهزة الأمنية ومؤسسات السلطة، الأمر الذي اعتبره البعض تمهيدا "لمحاولة انقلابية".

وتم تعيين دحلان -المقيم حاليا في دبي- مستشاراً أمنيا لدى دولة الإمارات العربية، فيما اتهمته جهات فلسطينية عدة بالوقوف خلف عمليات الاعتقال والإبعاد التي يتعرض لها بعض الفلسطينيين في الإمارات، وتحديدا التي تطال مؤيدي حركة حماس أو الإخوان المسلمين.

البث المباشر