رونالدو وبيل يساويان تكلفة برشلونة بأكمله

رونالدو وبيل يساويان تكلفة برشلونة بأكمله
رونالدو وبيل يساويان تكلفة برشلونة بأكمله

الرسالة نت - وكالات

ذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية أنّ نادي ريال مدريد وصيف حامل لقب الدوري الإسباني، أنفق لضمّ ثنائي الفريق البرتغالي كريستيانو رونالدو، والويلزي غاريث بيل، ما يقارب ما أنفقه غريمه التقليدي برشلونة للتعاقد مع فريقه الحالي بالكامل.

وبحسب الصحيفة الإسبانية فإن رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز، دفع مبلغ 195 مليون يورو لتدعيم صفوف الفريق الحالي، بالمهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والجناح الويلزي غاريث بيل؛ وذلك في الوقت الذي حصل فيه "برشلونة" على  فريقه الحالي بأكمله مقابل مبلغ 218.5 مليون يورو.

وأكّدت الصحيفة أنّ تكلفة ما أنفقه ريال من أجل ضمّ ثنائي الفريق، البرتغالي كريستيانو رونالدو " مليون يورو"، والويلزي غاريث بيل "101 مليون يورو"، تُقارب ما أنفقه غريمه التقليدي برشلونة للتعاقد مع فريقه الحالي بالكامل.

وطبقا لما أوردته الصحيفة الكتالونية، فإن نادي العاصمة الإسبانية دفع مبلغ 535 مليون يورو لبناء فريقه الحالي، في حين لم ينفق برشلونة سوى 218.5 مليون يورو للحصول على لاعبيه الحاليين.

واستعرضت الصحيفة الإسبانية قيمة جميع صفقات الموسم الجديد التي أبرمها نادي ريال مدريد والتي بلغت "181 مليون يورو"، وذلك لضمّ كلّ من داني كارفاخال وكاسيميرو وإيسكو وبايل، كما استعرضت أيضا قيمة الصفقة الوحيدة التي أبرمها نادي برشلونة في هذا الصيف والتي بلغت 57 مليون يورو لضمّ البرازيلي نيمار دا سيلفا.

ووفقا للصحيفة، فإن نفقات النادي الملكي في الصفقات التي أبرمت خلال المواسم العشرة الماضية قد ارتفعت إلى1.100.000 يورو، مقابل 600 مليون أنفقها برشلونة خلال تلك الفترة.

ويرى مراقبون أن سياسة "اللوس بلانكوس" مخيبة للآمال، حيث أصبح يصاحبها بشكل دائم معاناة على المستوى الفني للاعبين داخل الملعب، وذلك نتيجة الضغوط التي يتعرّضون لها بين الفينة والأخرى.

ولا يختلف الحال كثيرا عند الغريم التقليدي برشلونة، فعلى الرغم من سياسة ترشيد الإنفاق التي يتّبعها النادي الكاتالوني، والاعتماد على لاعبي أكاديمية "لاماسيا" المختصّة في اكتشاف وصقل لاعبي كرة القدم الناشئين، إلا أن إدارة النادي الكتالوني قد اضطرت لدفع حوالي ربع مليار يورو لتكوين الفريق الكروي الحالي بالنادي، ولعل أبرز تلك الأسماء "نيمار دا سيلفا 57 مليون يورو، وسيسك فابريغاس 34 مليون يورو، وأليكسيس سانشيز 26 مليون يورو، وداني ألفيس 35 مليون يورو، وماسكيرانو 20 مليون يورو، وأليكسندر سونغ 19 مليون يورو".

البث المباشر