"الإسلامية" تعدل عن قرار الغاء الحد الأدنى

جانب من المؤتمر الصحفي لمجلس طلاب وطالبات الجامعة بعد إلغاء القرار
جانب من المؤتمر الصحفي لمجلس طلاب وطالبات الجامعة بعد إلغاء القرار

غزة - الرسالة نت

قررت إدارة الجامعة الإسلامية في قطاع غزة العدول عن قرارها القاضي بإلغاء الحد الأدنى للتسجيل؛ استجابة للضغوط التي مارسها مجلسا الطلاب والطالبات.

وأعلن المجلسان في بيان لهما وصل "الرسالة نت" نسخة عنه، الأربعاء، نجاح الجهود التي بُذلت من أجل دفع الجامعة للعدول عن قرارها.

وقال عبد الرحمن مهنا رئيس مجلس الطلاب في تصريح خاص بـ"الرسالة نت"، إن الجامعة قررت إرجاع الحد الأدنى على ما كان عليه في فصولٍ سابقة بناء على التصنيفات الاجتماعية المعروفة، ووفقًا لإجراءات التسجيل المعهودة لدى عمادة شئون الطلبة.

وأكد أن القرار جاء مواتيًا لمصلحة الطالب في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يواجهها قطاع غزة، "على الرغم من الأزمة المالية التي تعانيها الجامعة".

وأشار مهنا إلى أن المجلس شكّل لجنة خاصة؛ بهدف متابعة سير  أمور التسجيل وتقديم التسهيلات المادية والإدارية للطلبة المسجلين.

وناشد رئيس المجلس المؤسسات الدولية والمانحة بضرورة تقديم يد العون والمساعدة للجامعة الإسلامية؛ من أجل مساندتها والتيسير على الطلبة المحتاجين.

ودعا المؤسسات التعليمية العالية والمنظمات المعنية بمجال التعليم إلى ضرورة العمل فورًا على التخفيف من آثار الحصار على الطلبة. وعرّج على مسألة انقطاع الوقود، ما تسبب بأزمة مواصلات لدى الطلبة.

وثمّن مهنا مساندة الطلبة لدور مجالس الطلبة، وموقف الجامعة الإسلامية التي استجابت لمطالبهم، مشيدًا بالجهود الإعلامية والنقابية والجهات المساندة لهم خلال الأزمة.

وتعهد مهنا بالاستمرار في حماية مصالح الطلبة والحفاظ عليها،  "ويكون المجلس دائمًا إلى جانبهم مدافعًا عن حقوقهم".

البث المباشر