قائد الطوفان قائد الطوفان

"العمل" تنفذ مشروعين لتشغيل الخريجين

خريجين من الجامعة الإسلامية (الأرشيف)
خريجين من الجامعة الإسلامية (الأرشيف)

الرسالة نت- نور الدين صالح

أعلنت وزارة العمل في غزة، عن تنفيذ مشروعين بالتعاون مع وزارتي الصحة والحكم المحلي، بهدف تشغيل أكبر عدد من الخريجين والعاطلين عن العمل.

وقال المهندس وائل عيسى مدير دائرة تنمية التشغيل بالوزارة، إنها ستنفذ مشروعين في منتصف الشهر الجاري، بالتعاون مع وزارتي الصحة والحكم المحلي، نظرًا لأهميتهما وتعاونهما مع الجمهور.

وأوضح في تصريح خاص بـ "الرسالة نت"، الأربعاء، أن المشروع الأول سيكون مع وزارة الصحة ويحمل عنوان"مشروع تحسين خدمات القطاع الصحي"، وسيستفيد 240 من الخريجين وغيرهم، لافتًا إلى أنه سيستمر على مدار العام، مُقسم على ثلاث دورات، وكل واحدة منها أربعة شهور.

وأشار إلى أن الصحة لديها نقص في بعض التخصصات وهي طبيب عام وفني عمليات وحكيم، وممرض دبلوم، إضافة إلى تزويدهم بعمال نظافة ومراسلين من غير الخريجين، منوهًا إلى أن العقد سيكون شهرين لكل شخص وقابل للتجديد لشهرين آخرين لمن يثبت كفاءته.

وفيما يتعلق بالمشروع الخاص بوزارة الحكم المحلي، بيّن عيسى أن وزارة العمل ستنفذ مشروعًا بهدف توفير فرص عمل للعاطلين من غير حملة الشهادات العلمية، بعد إعلانها عن حاجتها إلى عمال نظافة.

وحمل المشروع عنوان" إزالة النفايات الصلبة وكنس الشوارع من الرمال".

وأضاف" مدة المشروع ثلاثة شهور غير قابلة للتجديد، ويستفيد منه 430 عاملًا من غير حملة الشهادات الجامعية".

وأشار إلى أن المشروع يستهدف خريجي الجامعات أصحاب التخصصات التي لا رواج لها في سوق العمل مثل التاريخ والجغرافيا والخدمة الاجتماعية، للعمل في مجال مراقبين للعمال، لافتًا إلى ضرورة توفر بعض الشروط للمُتقدم، "وهي أنه لم يستفد من أي مشروع قبل، والزوجة لا تعمل، أو الوالدين لا يعملان".

البث المباشر