غزة: الإسكان تعلن عن مشاريع إسكانية جديدة

 ناجى سرحان الوكيل بالأشغال خلال لقاء بصحيفة الرسالة(ارشيف)
ناجى سرحان الوكيل بالأشغال خلال لقاء بصحيفة الرسالة(ارشيف)

الرسالة نت- متابعة/ محمد العرابيد

أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان في قطاع غزة، عن مشاريع إسكانية جديدة، تهدف إلى حل أزمة السكن.

وقال المهندس ناجى سرحان الوكيل المساعد بالأشغال "إن الوزارة ستفتح باب التسجيل لجمعيات إسكان تعاوني في مشروع حيي (الفردوس) و(بيسان) بمدينة بيت لاهيا شمال القطاع، وحي (البراق) بخانيونس، وحي (الفرقان) برفح جنوبًا".

ودعا سرحان خلال لقاء بفضائية الأقصى، الأحد، المواطنين إلى الاستفادة من هذه المشاريع. وأكد أنه لا يوجد تعارض بين مشاريع وحدات سكن (حمد) والمشاريع التي سيجري إنشاؤها قريبًا.

وأوضح أنه سيجري في الأسابيع المقبلة تسليم الأراضي المخصصة لجمعيات الاسكان.

وكانت وزارة الأشغال وضعت ثلاثه شروط للتسجيل، هي أن يكون المتقدم للتسجيل فلسطينيًا بلغ الثامنة عشرة من العمر على الأقل، وأن يكون المتقدم أو زوجته مالكًا لمسكن مساحته تزيد عن 120م، أو قطعة أرض فضاء صالحة للبناء تزيد مساحتها عن 250م، وألا يكون المتقدم أو زوجته قد انتفع/ت سابقًا بقطعة أرض أو وحدة سكنية من أي جهة كانت.

يشار إلى أن التسيجل سيبدأ من صبيحة يوم الأحد 2013/09/15 حتى نهاية 22 في نفس الشهر.

وذكر سرحان أن هذه المشاريع الإسكانية سيتبعها سلسلة مشاريع كبيرة، حيث تقوم الوزارة حاليًا بإعداد خطط لتجمعات سكنية، فيما تتواصل جهود إعمار القطاع.

وفي سياق آخر، أكد الوكيل المساعد بالأشغال أن القرعة لاختيار من يحالفهم الحظ في الحصول على وحدة سكنية في مدينة حمد السكنية سيتم إجراؤها خلال الأشهر المقبلة، مبينًا أن  تأخر إعلان القرعة كان بسبب تأخر الوفد القطري الذي يعتزم حضورها.

البث المباشر