البردويل للشعوب الإسلامية: أعدّوا جنودكم للقدس

القيادي في حركة حماس الدكتور صلاح البردويل
القيادي في حركة حماس الدكتور صلاح البردويل

الرسالة نت- محمد أبو زايدة

قال الدكتور صلاح البردويل، القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، "إننا ننتظر زحف الشعوب العربية والإسلامية، التي ثارت على الاستبداد(..) لتحرير المسجد الأقصى".

وأضاف البردويل، خلال مسيرة لحركة حماس نصرة لمدينة القدس المحتلة بخانيونس، أن المسجد الأقصى لن يكون لغمة سائغة لمن أراد أن يحتله.

ووجّه رسالته للمرابطين في الأقصى، قائلاً "أنتم تنحتون التاريخ بمواقف من نور، ونحن نعتز بكم وبتضحياتكم"، داعيا إياهم لمزيدٍ من الرباط على ثغور المسجد الأقصى.

وأكد البردويل أن المرابطين في الأقصى من رجال ونساء وشيوخ، "هم فخر الأمة العربية والإسلامية، ومشعل التحرير الذي سيقودنا للانتصار".

وأشاد بصمود المقدسيين، موجهًا رسالة للمستوطنين، أن "الانتصارات لن تكون بالدبابات ولا الطائرات".

وجدد البردويل دعوته للمفاوض الفلسطيني المتمثل بالسلطة الفلسطينية، قائلًا " كفى تزويرًا للحقائق، فأنتم لا تمثلون الشعب الفلسطيني، لا تمثلون إلا أنفسكم".

ولفت القيادي في حماس، إلى أن قضية الشعب الفلسطيني لا تقتصر على فتح وحماس، "بل هي قضية شرف ووطن"، مؤكدًا أن الفلسطينيين لن يتنازلوا عن لاجئ واحد، أو ذرة تراب من فلسطين.

ودعا البردويل، المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية، بالنظر إلى وقف الانتهاكات بحق المسجد الأقصى، قائلًا " الأقصى ينتهك وكأنكم لا تعلمون، وأنتم مرتاحين لما يحدث لهذه الأمة من انقلاب على الإسلام".

وكانت صباح اليوم أدت مجموعات من المستوطنين صلوات وشعائر تلمودية قرب أبواب المسجد الأقصى المبارك بالقدس المحتلة.

البث المباشر