فيديو.. تشيلسي يتصدر "البرمييرليغ" مؤقتا

فرحة لاعبي تشيلسي بهدف جون أوبي ميكيل
فرحة لاعبي تشيلسي بهدف جون أوبي ميكيل

الرسالة نت - وكالات

ارتقى تشيلسي إلى صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز "مؤقتا", بفوزه 2-صفر على حساب ضيفه فولهام مساء السبت في المرحلة الخامسة من المسابقة.

وانتظر تشلسي حتى الدقيقة 52 ليفتتح التسجيل عبر لاعب وسطه البرازيلي أوسكار الذي استغل خطأ بالتقاط الكرة من الحارس ديفيد ستوكديل إثر تسديدتين من البلجيكي إدين هازارد والمهاجم الكاميروني صامويل إيتو فتابعها اللاعب الشاب في المرمى.

وعزّز النيجيري جون أوبي ميكيل النتيجة مسجلا هدفه الأول في "البرمييرليغ" إثر ركلة ركنية تابعها بيمناه من داخل المنطقة في الشباك (84).

وبهذا الفوز تنفس تشيلسي الصعداء، بعد تعادله مع مانشستر يونايتد 0-0, وخسارته أمام إيفرتون 0-1، ثم ضيفه بازل السويسري 1-2 في دوري أبطال أوروبا، وارتقى إلى الصدارة "مؤقتا" برصيد 10 نقاط بفارق الأهداف أمام ليفربول الثاني، فيما تجمد رصيد فولهام عند النقطة 4 في المركز الثامن عشر.

ساوثهامبتون – ليفربول (1-0)

وانقاد ليفربول للخسارة الأولى في الموسم بهزيمته المفاجئة صفر-1 أمام ضيفه ساوثهامبتون الذي قدم مباراة مميزة خاصة من الناحية الدفاعية.

وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق الدولي الكرواتي ديان لوفرين في الدقيقة 53.

وبخسارته أمام ساوثهامبتون يعجز ليفربول عن تحقيق الفوز للجولة الثانية على التوالي بعد تعادله 2-2 أمام سوانزي في المرحلة الرابعة.

وغاب البرازيلي كوتينيو المصاب بكتفه عن تشكيلة المدرب الأيرلندي الشمالي براندن رودجرز، فحل بدلا منه الإسباني ياغو أسباس، ولعب المدافع الدنماركي دانيال أغر أساسيا بعد غيابه عن مباراة سوانسي الأخيرة 2-2، قبل أن يستبدل في الشوط الثاني بالإسباني خوسيه إنريكه.

وعجز دانيل ستوريدج الذي أصبح أول لاعب من ليفربول يسجل في أول 4 مباريات من الموسم في "البرمييرليغ"، وبقية رفاقه عن إدراك التعادل ليتعرض ليفربول لخسارة مرة تخلى بها عن الصدارة لمصلحة تشيلسي، فيما ارتقى ساوثهامبتون للمركز السادس برصيد 8 نقاط.

إيفرتون – وست هام (3-2)

وبخلاف غريمه وجاره ليفربول, حقق إيفرتون فوزا مهما ومثيرا على حساب مضيفه وست هام 3-2.

وكان الدولي الإنجليزي ليتون بينس بطل المباراة إذ سجل ثنائية رائعة من ركلتين حرتين في الدقيقتين 62 و82، قبل أن يخطف الوافد الجديد من تشيلسي الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو هدف الفوز في الدقيقة 83، فيما جاءت ثنائية أصحاب الأرض عن طريق رافيل موريسون في الدقيقة 31 ومارك نوبل في الدقيقة 76 من ضربة جزاء.

وبهذا الفوز ارتقى إيفرتون إلى المركز الخامس برصيد 9 نقاط، وبقي محافظا على سجله خاليا من الخسارة "انتصارين وثلاثة تعادلات", وتجمد رصيد وست هام عند 5 نقاط في المركز الخامس عشر.

نيوكاسل – هال سيتي (2-3)

ومني نيوكاسل يونايتد بخسارة مفاجئة على أرضه أمام هال سيتي 2-3 بعدما تقدم مرتين.

وتقدم نيوكاسل بكرة رأسية لمهاجمه الفرنسي لويك ريمي بعد تمريرة من مواطنه موسى سيسوكو (10).

وعادل الإيرلندي روبرت برادي للضيوف بتسديدة يسارية من داخل المنطقة مرت بين قدمي الحارس الهولندي تيم كرول (26).

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة، وصلت الكرة إلى ريمي فسددها لولبية في مرمى هال مستعيدا تقدم "ماغبايز" (44).

ولم يتأخر هال بتعديل النتيجة عندما استغل المصري أحمد المحمدي هشاشة دفاع نيوكاسل وتابع ضربة بريدي الحرة برأسه في شباك كرول (48).

وصنع سوني ألوكو المفاجأة بتسديدة رائعة من مشارف المنطقة منحت هال نقاط الفوز(76).

ورفع الفائز رصيده إلى 7 نقاط في المركز العاشر, بفارق الأهداف عن الخاسر صاحب المركز الحادي عشر.

وست بروميتش – سندرلاند (3-0)

وحقق وست بروميتش ألبيون فوزه الأول هذا الموسم, وجاء على حساب ضيفه سندرلاند 3-صفر على ملعب "ذي هوثورنز".

وافتتح البنيني ستيفان سيسينيون التسجيل في أول مباراة له مع فريقه الجديد بعد قدومه من سندرلاند بالذات، بعد كرة تابعها في شباك الحارس الأيرلندي كيرين وستوود (20).

وعزّز ليام ريدجويل النتيجة في الشوط الثاني بتسديدة يسارية من داخل المنطقة بعد كرة ملعوبة من الفرنسي مورغان أمالفيتانو (76)، قبل أن يترجم أمالفيتانو نجوميته للمباراة بتسجيله الهدف الثالث (90).

وبتلك النتيجة, رفع وست بروميتش رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثالث عشر, وتوقف رصيد سندرلاند عند نقطة في المركز العشرين والأخير.

نوريتش سيتي – أستون فيلا (0-1)

وعلى ملعب "كارو رود"، ألحق أستون فيلا الخسارة الأولى بمضيفه نوريتش سيتي على أرضه 1-صفر.

وسجل التشيكي ليبور كوزاك هدف المباراة بعد تمريرة من غابرييل أغبونلاهور (30).

وشهدت المباراة إهدار الاسكتلندي روبرت سنودغراس ضربة جزاء للمضيف صدها الحارس الأمريكي براد غوزان (7).

وتعرض فيلا لضربة موجعة بإصابة نجم هجومه البلجيكي الدولي كريستيان بنتيكي الذي خرج في الشوط الأول (28)، على بالرغم من أن بديله كوزاك المنتقل من لاتسيو الإيطالي مقابل 7 ملايين جنيه كان صاحب هدف الفوز.

وهو الفوز الأول لفيلا بعد 3 خسارات متتالية، فرفع رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني عشر، فيما تجمد رصيد نوريتش عند 4 نقاط في المركز السابع عشر.

البث المباشر