طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

"ائتلاف الانتفاضة" يحضر لتظاهرة بحرية بغزة

شعار ائتلاف شباب الانتفاضة (أرشيف)
شعار ائتلاف شباب الانتفاضة (أرشيف)

غزة- الرسالة نت

أكد ائتلاف شباب الانتفاضة، أنه يحضر لاختراق حاجز الستة أميال بحري التي تفرضها قوات الاحتلال على صيادي قطاع غزة، معلناً عن جمعة النفير في مواجهة الاحتلال.

وقال الائتلاف في بيانٍ له وصل "الرسالة نت" الثلاثاء، إنه يقوم بالتشاور مع جهات عدة لتنظيم تظاهرة بحرية لكسر الحصار البحري على قطاع غزة وكسر حاجز الستة أميال بحري المفروض من قبل الاحتلال على الصيادين، رغم اعلان الاحتلال أنه سينشر سفن قتالية متطورة جداً قبالة سواحل غزة.

 وفي سياقٍ آخر، دعا الائتلاف، الجماهير الفلسطينية عامة والشعب الفلسطيني خاصة إلى الاحتشاد يوم الجمعة المقبل عقب صلاة الجمعة وتفجير جام غضبهم على جنود الاحتلال والمستوطنين في مناطق التماس، ومقارعة الاحتلال بالزجاجات الحارقة والحجارة والمقلاع.

وأكد أنه سينظم غداً الأربعاء اعتصاماً شبابياً أمام مقر الأمم المتحدة في مدينة غزة، لإيصال رسالة للأمم المتحدة بضرورة الوقوف أمام مسؤولياتها تُجاه قضية الشعب الفلسطيني ووقف تغول الاحتلال.

 ووجه الائتلاف في بيانه، التحية للجماهير الفلسطينية التي تفاعلت مع يوم الغضب ضد المستوطنين والذي جاء تحت شعار "بحجرك أطرد مستوطن" ضمن أنشطة الحشد والتعبئة التي يقوم بها الائتلاف حتى اشعال الانتفاضة الثالثة.

 وأشار إلى أن العديد من مناطق الضفة المحتلة والقدس قد شهدت مواجهات متفرقة مع الاحتلال.

البث المباشر