دوري أبطال أوروبا

فيديو.. الريال يغسل أحزانه برباعية في كوبنهاغن

فرحة رونالدو وكارفخال بالفوز
فرحة رونالدو وكارفخال بالفوز

الرسالة نت - وكالات

أمطر ريال مدريد الإسباني شباك ضيفه كوبنهاغن الدانماركي برباعية نظيفة، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في إطار دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مساء الأربعاء على ملعب سانتياغو برنابييو.

وسجّل كريستيانو رونالدو (21 و65) وأنخيل دي ماريا (71، 90+1) أهداف المباراة.

وابتعد ريال مدريد في صدارة مجموعته برصيد 6 نقاط بفارق 4 نقاط عن الثاني يوفنتوس الإيطالي، الذي تعادل على أرضه أمام غلطة سراي التركي 2-2.

وسجّل ليوفنتوس التشيلي أرتورو فيدال (78 ضربة جزاء) وفابيو كوالياريلا (87)، فيما أحرز لغلطة سراي الإيفواري ديدييه دروغبا (36)، و أوميت بولوت (88).

وبقي غلطة سراي في المركز الأخير بنقطة واحدة، وكوبنهاغن أمامه بنفس الرصيد.

مانشستر سيتي – بايرن ميونيخ (1-3)

وحسم بايرن ميونخ الألماني قمّة "ملعب الاتّحاد" في إنجلترا أمام منافسه مانشستر سيتي بالفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف، كما نجح سسكا موسكو الروسي بتحقيق الفوز على ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي بثلاثة أهداف مقابل هدفين ضمن المجموعة الرابعة.

واعتلى الفريق البافاري قمّة المجموعة برصيد 6 نقاط، فيما احتل مانشستر سيتي المركز الثاني برصيد 3 نقاط, وبفارق الأهداف عن سسكا الثالث، أما فكتوريا بلزن فحلّ رابعا دون نقاط.

وعلى ملعب الاتحاد، حضر أصحاب الأرض للمباراة في الربع ساعة الأخير فقط، لكن العملاق البافاري حامل اللقب قدّم كل فنون الكرة في 75 دقيقة رائعة، وأثبت أن تكرار الثلاثية التي حققها الموسم الماضي ليس أمرا مستحيلا.

وجاءت أهداف البافاري عن طريق الفرنسي فرانك ريبيري وتوماس مولر والهولندي أرين روبن في الدقائق 7 و56 و60، وأحرز الإسباني نيغريدو هدف السيتي الوحيد بالدقيقة 79، ونال بواتينغ لاعب البايرن بطاقة حمراء في الدقيقة 86.

وفي نفس المجموعة، تلقت شباك سسكا هدفا مباغتا بعد مرور 4 دقائق من بداية المباراة عن طريق لاعب الوسط الدولي فرانتيسك رايتورال.

ولكن لاعب الوسط الصربي زوران توسيتش أعاد المباراة إلى نقطة البداية، بتسجيله هدف التعادل لسسكا في الدقيقة 19 بمساعدة زميله النيجيري أحمد موسى.

وتمكّن لاعب الوسط الياباني الدولي كيسوكي هوندا من تسجيل الهدف الثاني للفريق الروسي في الدقيقة 28 مستغلّا تمريرة توسيتش.

وقبل 12 دقيقة من نهاية المباراة, سجّل راديم ريزنيك لاعب فيكتوريا بلزن هدفا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.

وفي الوقت بدل الضائع من المباراة ردّ السلوفاكي ماريك باكوش بهدف لفيكتوريا، لكنه لم يكن كافيا لإنقاذ الفريق من الهزيمة الثانية له على التوالي.

شاختار دونيتسك – مانشستر يونايتد (1-1)

وعاد مانشستر يونايتد الإنجليزي من أرض مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني متعادلا بهدف لكل منهما ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وعلى ملعب "دونباس أرينا" افتتح يونايتد الذي غاب عنه مهاجمه واين روني المصاب في التمارين، التسجيل عبر المهاجم الدولي داني ولبيك من مسافة قريبة إثر عرضية من البلجيكي مروان فلايني أخطأ الدفاع في إبعادها بالدقيقة 18.

ولكن شاختار دونيتسك عادل النتيجة عبر البرازيلي تايسون في الدقيقة 76، وتشارك الفريقان صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط.

وفي مباراة ثانية فاز باير ليفركوزن الألماني على ضيفه ريال سوسييداد الإسباني بهدفين مقابل هدف، وسجّل للفائز سيمون رولفيس وينس هيغلير، ولسوسييداد المكسيكي كارلوس البيرتو فيلا بعد متابعته ضربة جزاء صدها الحارس.

وحصد ليفركوزن أوّل 3 نقاط له في مجموعته وبات ثالثا، فيما بقي سوسييداد في القاع دون رصيد.

باريس سان جيرمان – بنفيكا (3-0)

بدوره، واصل باريس سان جيرمان الفرنسي بدايته المتوهجة في البطولة، وحقق نصرا عريضا ثانيا على التوالي، وكان هذه المرة على حساب بنفيكا البرتغالي بثلاثية نظيفة على أرضية ملعب "بارك دي برانس" في فرنسا، فيما عاد أولمبياكوس اليوناني بالنتيجة ذاتها من أرض منافسه أندرلخت البلجيكي وذلك ضمن المجموعة الثالثة.

وارتفع رصيد فريق العاصمة الفرنسية إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة، يليه أولمبياكوس برصيد 3 نقاط متقدما على بنفيكا بفارق الأهداف، فيما حل أندرلخت في المركز الرابع والأخير دون نقاط.

وفي المباراة الأولى سجل أهداف سان جيرمان السويدي زلاتان إبراهيموفيتش "هدفين" والبرازيلي ماركينيوس.

أما في المباراة الثانية، فأحرز كوستانتينوس ميتروغلوو ثلاثية أولمبياكوس.

البث المباشر