قائد الطوفان قائد الطوفان

افتتاح معرض "إنتاج رغم الحصار" بالوسطى

جانب من المعرض إنتاج رغم الحصار(تصوير محمود أبو حصيرة)
جانب من المعرض إنتاج رغم الحصار(تصوير محمود أبو حصيرة)

الرسالة نت - محمد بلور

افتتحت وزارة الزراعة بالتعاون مع جمعية مركز العلم والثقافة وبلدية النصيرات صباح الاحد معرض "إنتاج رغم الحصار" على أرض سوق مخيم النصيرات المركزي.

وشارك في المعرض عدد كبير من المؤسسات الأهلية في الوسطى قدموا جملة من السلع والمنتجات الزراعية واليدوية والأشغال المنزلية علاوة على الثمار الموسمية والتحف والهدايا .

وقبيل افتتاح المعرض المقام في السوق أقيم احتفال صغير تخلله عدد من الكلمات للضيوف والراعين لمعرض "إنتاج رغم الحصار" للتعريف بأهداف ورسالة المعرض والقائمين عليه .

وأشاد سالم سلامة النائب في المجلس التشريعي بجهود وزارة الزراعة التي حققت الاكتفاء الذاتي عبر استغلال المحررات حيث أنتجت زراعة حملت بركة فلسطين وبيت المقدس . 

وأضاف:"المعرض انجاز عظيم للجمعيات في الوسطى فكما أبدع شعبنا في التعليم والصمود, ها هو يبدع في إنتاج ما يكفينا من محصولنا ".

وقال إن المعرض يقدم منتجات متعددة ومنوعة من مأكولات ومزروعات ومنتجات تلزم الفلسطيني وتحقق اكتفاء رغم قلة الإمكانات المتاحة للمواطن في غزة .

أما وزير الزراعة على الطرشاوي فقال إن الشعب الفلسطيني كان ولا يزال معلما للشعوب معربا عن سعادته بوجوده في الوسطى .

وأضاف:"أحب أهل الوسطى لأني عايشتهم ورأيت منهم كل إبداع وتصميم للوصول للهدف ونفتتح اليوم معرضا صناعات يدوية تنبت من المنازل" .

وتحدث عن إستراتيجية الوزارة في تحقيق الاكتفاء الذاتي والتركيز على التنمية الريفية التي اتخذت وزارته قرارا جديدا بتنميتها, ممتدحا خبرة وكفاءة الفلسطيني في غزة .

وتابع:"نرى اليوم نموذجا للابداع والارداة الفلسطينية ووزارة الزراعة لم تألُ جهدا في دعم المزارع والوقوف لجانب الجمعيات والمؤسسات الأهلية وقد أطلقنا على هذه السنة اسم سنة تنمية البنية التحتية لوزارة الزراعة"  .

وذكر جملة من المشاريع الزراعية التي حققت الاكتفاء وفاقته مثل إنتاج البلح الحالي الذي كان 10 آلاف طن وعدد من المنتجات المحلية جيدة ووفيرة الإنتاج.

أما بلدية النصيرات فكان لها كلمة على لسان رئيسها محمد أبو شكيان شدد فيها على فشل الحصار في قطاع غزة شارحا طبيعة وإمكانات السوق المركزي قيد الإنشاء الذي يقام فيه المعرض.

وأثنى على كافة المشاركين بالقول:"نحتفل بهذا الانجاز الوطني الذي يمثل كافة طبقات الشعب ومؤسسات المجتمع المدني ومنها الشريك معنا اليوم مركز العلم والثقافة" .

(تصوير محمود أبو حصيرة)

البث المباشر