جثمان والد خالد مشعل يوارى الثرى في مقبرة صويلح

رئيس المكتب السياسي وانئبه موسى ابة مرزوق
رئيس المكتب السياسي وانئبه موسى ابة مرزوق

عمان –الرسالة نت

 

وري الثرى جثمان عبد الرحيم مشعل والد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل ظهر اليوم السبت في مقبرة صويلح بمشاركة آلاف المواطنين تقدمهم خالد مشعل ورئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون، والعديد من رؤساء الأحزاب السياسية والنقابات المهنية ومؤسسات المجتمع المدني.

وألقى عدد من السياسيين والشخصيات، التي كانت حاضرة، كلمات في مدح عبدالرحيم مشعل قبيل صلاة الجنازة في مسجد الجامعة الأردنية، منهم خالد مشعل، ورئيس المجلس الوطني الفلطسيني سليم الزعنون،  وإسحق الفرحان الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي.

                  

 

وتوفي عبدالرحيم مشعل والد خالد، عن عمر ناهز 90 عاما، ولم يزر خالد (54 عاما) الأردن منذ مغادرته المملكة العام 1999، متجها مع خمسة من رفاقه في حماس إلى قطر في إطار اتفاق ثنائي بين البلدين.

إلى ذلك، قال نائب رئيس المكتب السياسي في حركة حماس موسى أبو مرزوق: إنه "لم يتم الترتيب لعقد لقاءات سياسية مع مسؤولين أردنيين خلال زيارة رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل إلى عمان اليوم السبت".

وأضاف أبو مرزوق في تصريح إلى "الغد" من العاصمة السورية دمشق أن "مشعل سيأتي إلى عمان في إطار زيارة إنسانية من أجل تشييع والده، وسيمكث لمدة يومين لتقبل التعازي ومن ثم يعود مجددا إلى دمشق".

 

البث المباشر