الداخلية تفتتح مشروع محو الأمية للنزلاء

جانب من الإفتتاح
جانب من الإفتتاح

غزة – الرسالة نت

افتتحت المديرية العامة لمراكز الإصلاح والتأهيل بوزارة الداخلية والأمن الوطني الثلاثاء بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم مشروع محو الأمية لنزلاء مركز إصلاح وتأهيل غزة "أنصار", بحضور كل من عطية منصور مدير عام التأهيل والاصلاح  ومدير عام التعليم العالي محمد صيام .

وشهد الحفل توقيع مراسم البروتوكول بين مديرية الإصلاح والتأهيل بوزارة الداخلية وإدارة التعليم العالي بوزارة التعليم وافتتاح أول صف لتعليم محو الأمية بمركز أنصار.

وأكد العقيد منصور في بيان وصل "الرسالة نت" مساء الثلاثاء أن مديرية الإصلاح والتأهيل تُواصل الارتقاء بالنزلاء وتطوير قدراتهم بهدف دمجهم في المجتمع.

وأشار إلى أن المديرية تضع نصب أعينها هدف رئيسي يتمثل في أن يستفيد النزيل من البرامج المقدمة, وفق الخطة الاستراتيجية لعمل المديرية .

وقال منصور "أصدرنا تعليمات واضحة لمدراء المراكز بالاهتمام بأي شئ يتعلق بتعليم النزلاء وتوفير التسهيلات اللازمة لهم لأن عملية التعليم تخدم المجتمع" .

بدوره، أعلن صيام عن بدء برامج محو الأمية للنزلاء بالتنسيق بين التعليم والداخلية بهدف تقليص أعداد الأميين في قطاع غزة.

وقال صيام إن "وزارة التربية والتعليم لن تألُ جهداً لتقديم الخبرة لخدمة أبناء شعبنا وفئات المجتمع كافة وبالأخص شريحة النزلاء" .

من جانبه، أكد المقدم حمدان أن مشروع محو الأمية جاء انطلاقاً من تعاليم الدين الإسلامي باحترام حقوق الإنسان ووجوب تعليم وتثقيف النزلاء وتأمين الفرص العلمية لهم.

وأشار حمدان إلى أن الهدف من المشروع إكساب النزلاء العزيمة في التعلم وتنمية حس المسئولية لهم، مبيناً أن المشروع يستمر لمدة عامين بمشاركة 100 نزيل ونزيلة من مركز أنصار.

البث المباشر