"الزعيم" يرنو للقمة ويترقب سقوطا ثانيا لـ"الطواحين"

اتحاد خانيونس يواجه الجمعية الإسلامية للبقاء في الصدارة
اتحاد خانيونس يواجه الجمعية الإسلامية للبقاء في الصدارة

الرسالة نت - فادي حجازي

يعود قطار بطولة دوري الدرجة الممتازة للعمل مجددا, عندما تجري مباراتان من العيار الثقيل مساء الجمعة, في افتتاح منافسات الأسبوع السادس من المسابقة.

وفي نفس الوقت, تترقب الجماهير الغزية افتتاح لقاءات الأسبوع السادس من دوري الدرجة الأولى, بإقامة مباراتين حاسمتين في تحديد مسألة المنافسة على المراكز المتقدمة.

تهديد الصدارة

وفي الدرجة الممتازة, يفتتح اتحاد خانيونس المتصدر (12 نقطة) لقاءات الأسبوع السادس بمواجهة نارية وصعبة مع منافسه الجمعية الإسلامية التاسع (5 نقاط) على ملعب المدينة الرياضية بخانيونس جنوب القطاع.

ويدخل "الطواحين" المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الأخير على الشجاعية (1-0) ونسيان خسارته قبل أسبوعين أمام خدمات رفح (0-1), وسيحاول تحقيق فوزه الخامس في المسابقة لضمان مواصلة التربع على الصدارة لأسبوع آخر على الأقل, علما أنه سيفتقد لخدمات لاعبه طارق العايدي للإيقاف.

في المقابل تمثل المباراة مسألة حاسمة ومصيرية للجمعية إن ما أراد الفريق المحافظة على حظوظه بالمنافسة على اللقب والخروج من النفق المظلم, وسيقوده للمرة الثانية على التوالي المدرب سامي الشنطي خلفا للمستقيل نايف عبد الهادي الذي تولى قيادة الأهلي مؤخرا.

هدية العيد

وفي مباراة أخرى يلعب شباب رفح الوصيف (11 نقطة) مع الأهلي الثاني عشر والأخير (نقطة) على ملعب خانيونس البلدي جنوب القطاع.

وكان من المفترض أن تجري المباراة مساء السبت على ملعب رفح البلدي, إلا أن قرار لجنة الانضباط بمعاقبة شباب رفح باللعب مباراة بيتية واحدة خارج أرضه منع ذلك وجعلها تقام الجمعة, على خلفية ما فعله جمهور "الزعيم" خلال مواجهة الفريق مع خدمات الشاطئ الأسبوع الماضي (1-0).

ويأمل "الزعيم" أن يحقق فوزا سهلا على الأهلي الذي لم يذق طعم الفوز بجانب شباب جباليا, علما أن سيخسر جهود هدافه حمادة الرخاوي (4 أهداف) للإصابة شهرا كاملا والمتواجد حاليا في المحافظات الشمالية.

أما الأهلي فيحلم أن تكون مواجهته مع بطل الدوري الماضي بمنزلة الانطلاقة الحقيقية له في المسابقة وتحقيق فوز يضمن له العودة إلى غزة بالنقاط الثلاثة بقيادة المدير الفني الجديد "عبد الهادي".

صراع الأولى

وفي الدرجة الأولى وعلى ملعب التفاح شرق غزة, يلتقي المشتل التاسع (4 نقاط) مع بيت لاهيا الرابع ( 7 نقاط), وفيها يحلم الأول بالعودة إلى الواجهة مجددا, فيما يطمح الثاني لمواصلة انطلاقته القوية في المسابقة.

وفي مباراة أخرى يستضيف القادسية السابع (5 نقاط) من 4 مباريات نظيره أهلي النصيرات العاشر وقبل الأخير (4 نقاط) من 4 مباريات على ملعب رفح البلدي.

وتعد المباراة فرصة كبيرة لكلا الطرفين لأجل الابتعاد أكثر عن المراكز المتأخرة, علما أنه سيهبط فريق واحد للثانية بعد انسحاب جماعي رفح.

البث المباشر