بدران: أعداد المعتقلين السياسيين بالضفة تتزايد

الاعتقالات تتركز على طلبة الجامعات
الاعتقالات تتركز على طلبة الجامعات

الضفة المحتلة- الرسالة نت

أكد القيادي في حماس حسام بدران -المحرر بصفقة وفاء الأحرار والمبعد إلى قطر- أن أعداد المعتقلين السياسيين في الضفة المحتلة تتزايد. ولفت إلى تركيز الاعتقالات على طلبة الجامعات، خاصة نشطاء وأنصار الكتلة الإسلامية في جامعة البوليتيكنك بالخليل.

وأشار بدران إلى أن الاعتقالات تتم على خلفية نشاط الطلبة في خدمة زملائهم وحراكهم على الصعيدين الأكاديمي والوطني لنصرة الأقصى أو الأسرى وغيرها من القضايا المتفق عليها وطنيًا.

وذكر أن "الاحتلال نفسه لم يكن يقف عند تلك الأنشطة كما تفعل أجهزة السلطة اليوم".

وعبّر بدران عن دعمه لاعتصام الكتلة الإسلامية في جامعة البوليتكنك تضامنًا مع المعتقلين، مثمناً حراك "شرفاء شعبنا والعائلات الأصيلة في الخليل لإنهاء هذه الماساة".

كما ناشد العقلاء في السلطة إلى وقف هذه السياسة "التي تضر بالمصالح الوطنية وتعمل على تعميق الانقسام"، خاصًا بالذكر رامي الحمد الله رئيس حكومة الضفة، "الذي يتحمل المسؤلية المباشرة عن هذا التدهور في الحريات خاصة؛ لمعرفته وصلته بالحركة الطلابية، من خلال ترأسه لجامعة النجاح لسنوات طويلة".

ونبّه القيادي في حماس بقية الكتل الطلابية لواجبها في هذا الملف. ودعا حركة الشبيبة الفتحاوية إلى تسجل موقف وطني للتاريخ من خلال دعمها لحرية العمل الطلابي لكل الكتل في الجامعات.

البث المباشر