فيديو.. "المدفعجية" ينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي

فرحة لاعبي أرسنال بالفوز
فرحة لاعبي أرسنال بالفوز

الرسالة نت - وكالات

استعاد أرسنال نغمة الانتصارات وانفرد بالصدارة بفوزه الكبير على ضيفه نوريتش سيتي بأربعة أهداف مقابل هدف على ملعب الإمارات في لندن مستغلا تعثر شريكه السابق ليفربول أمام مضيفه نيوكاسل بالتعادل بهدفين لمثلهما على ملعب "سانت جيمس بارك" مساء السبت في افتتاح الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ففي المباراة الأولى، عاد أرسنال إلى سكة الانتصارات بعد سقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه وست بروميتش ألبيون في الجولة الماضية، وحقق فوزه السادس هذا الموسم وكان بامتياز وخوله اعتلاء المركز الأول عن جدارة برصيد 19 نقطة.

وضرب أرسنال بقوة منذ البداية وافتتح التسجيل عبر نجمه الواعد جاك ويلشير من هجمة منسقة رائعة تبادل من خلالها الكرة مع الإسباني سانتي كازورلا والفرنسي أوليفييه جيرو الذي مرر له كرة بالكعب داخل المنطقة فتابعها داخل المرمى.

وعزز الدولي الألماني مسعود أوزيل تقدم "المدفعجية" بالهدف الثاني في الشوط الثاني بضربة رأسية إثر تمريرة من جيرو، بيد أن الضيوف قلصوا الفارق بواسطة جوناثان هاوسون بتسديدة من مسافة قريبة.

وأعاد الويلزي أرون رامسي، بديل الفرنسي ماتيو فلاميني الذي تعرض لإصابة في الرأس بالشوط الأول، الفارق إلى سابق عهده عندما تلقى كرة من ويلشير فتلاعب بدفاع الضيوف وتابع الكرة من مسافة قريبة داخل المرمى، قبل أن يختم أوزيل المهرجان بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من رامسي أمام المرمى فتابعها بسهولة داخل المرمى الخالي.

نيوكاسل – ليفربول (2-2)

وفي المباراة الثانية، فشل ليفربول في استغلال النقص العددي في صفوف أصحاب الأرض الذين لعبوا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 40 إثر طرد المدافع الفرنسي مابو يانجا-مبيوا، واكتفى بالتعادل الذي أرغمه على التراجع إلى المركز الثالث بفارق الأهداف خلف تشيلسي الذي ارتقى إلى المركز الثاني بفوزه الكبير على ضيفه كارديف سيتي بأربعة أهداف مقابل هدف.

وكان نيوكاسل البادئ بالتسجيل عبر الفرنسي يوهان كاباي من تسديدة قوية من 25 مترا أسكنها على يمين الحارس البلجيكي سيمون مينوليت، وأدرك القائد ستيفن جيرارد التعادل من ضربة جزاء إثر عرقلة الدولي الأوروغواياني لويس سواريز داخل المنطقة من قبل يانجا-مبيوا، مسجلا الهدف 100 في البريميرليغ والـ20 من ضربة جزاء.

ومنح المدافع بول داميت التقدم لنيوكاسل من مسافة قريبة إثر متابعته لكرة حرة جانبية من 25 مترا، وأدرك دانييل ستوريدج التعادل لليفربول بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة من سواريز.

وكاد سواريز يمنح الفوز لليفربول في الدقيقة 5 من الوقت بدل الضائع من كرة حرة مباشرة أبعدها الحارس الهولندي تيم كرول ببراعة.

تشيلسي – كارديف سيتي (4-1)

وحول تشيلسي تخلفه أمام كارديف سيتي بهدف لجوردان ماتش، إلى فوز كبير برباعية تناوب على إحرازها الدولي البلجيكي إيدين هازارد "هدفين"، والكاميروني صامويل إيتو مسجلا باكورة أهدافه مع النادي اللندني منذ انتقاله إلى صفوفه قادما من إنجي ماخشكالا الروسي، والبرازيلي أوسكار.

وست هام – مانشستر سيتي (1-3)

وصعد مانشستر سيتي وصيف الموسم الماضي إلى المركز الرابع بفوزه الثمين على مضيفه وست هام بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وفرض المهاجم الدولي الأرجنتيني سيرجيو أغويرو نفسه نجما في المباراة بتسجيله ثنائية في الدقيقتين 16 من انفراد بعدما كسر مصيدة التسلل، و51 بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر كرة حرة جانبية انبرى لها الدولي الإسباني دافيد سيلفا رافعا رصيده إلى 7 أهداف في صدارة لائحة الهدافين بالتساوي مع مهاجم ليفربول ستوريدج المتصدر.

وقلّص البرتغالي ريكاردو فاز تي الفارق بتسديدة قوية من مسافة قريبة على يمين الحارس جو هارت، لكن أغويرو تابع تألقه وصنع الهدف الثالث لمانشستر سيتي عندما توغل داخل المنطقة ومرر كرة بالكعب على طبق من ذهب إلى سيلفا الذي تلاعب بمدافعين وسددها بروعة في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس بالدقيقة 80.

مانشستر يونايتد – ساوثهامبتون (1-1)

وانتكس مانشستر يونايتد حامل اللقب مجددا بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه ساوثهامبتون بهدف لكل منهما.

وكان اليونايتد البادئ بالتسجيل عبر المهاجم الدولي الهولندي روبن فان بيرسي مستغلا كرة مرتدة من الحارس البولندي أرتور بوروك فتلاعب بمدافعين وتابعها داخل المرمى.

وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة أحرز المدافع الكرواتي ديان لوفرين التعادل للضيوف مستغلا ارتباكا أمام مرمى الإسباني ديفيد دي خيا إثر ركلة ركنية وتابع الكرة داخل الشباك.

وهو التعادل الثاني لمانشستر يونايتد على أرضه هذا الموسم بعد الأول أمام تشيلسي في المرحلة الثانية، كما أنها المباراة الثالثة التي يفشل فيها في تحقيق الفوز على أرضه بعد خسارته أمام ضيفه وست بروميتش ألبيون في المرحلة السادسة.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثامن، مقابل 15 نقطة لساوثهامبتون بالمركز الخامس.

ولحق إيفرتون بساوثهامبتون بفوزه الصعب على ضيفه هال سيتي بهدفين للبلجيكي كيفن ميرالاس، والجنوب إفريقي ستيفن بينار، مقابل هدف للفرنسي يانيك ساغبو.

وأكرم سوانزي سيتي وفادة ضيفه سندرلاند برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها فيليب بردسلي (خطأ في مرمى فريقه)، والفرنسي جوناثان دي جوزمان، والإيفواري ويلفريد بوني (من ضربةجزاء)، والإسباني تشيكو فلوريس.

وتعادل ستوك سيتي مع وست بروميتش ألبيون دون أهداف.

وتستكمل المرحلة الأحد بلقاء أستون فيلا مع توتنهام هوتسبير، على أن تختتم الاثنين بلقاء كريستال بالاس مع فولهام.

البث المباشر